إغتراب

مجالس العمل اللبنانية في الخليج تدعو المغتربين للتسجيل من أجل الإقتراع

 

الحوارنيوز – خاص

في إطار الفاعليات المستمرة لحث اللبنانيين المقيمين خارج لبنان للتسجيل في منصة الإقتراع والمشارك في الانتخابات المقبلة، دعت مجالس الاعمال اللبنانية في الخليج العربي اللبنايين إلى التسجيل في بلدان الاغتراب للتصويت في الانتخابات النيابية المزمع إجراؤها في آذار المقبل.

 

وقالت المجالس، في بيان موقع من: مجلس التنفيذيين اللبنانيين ومجلس العمل و الاستثمار اللبناني – السعودية ومجلس العمل اللبناني في أبوظبي ومجلس الأعمال اللبناني في الكويت ومجلس العمل اللبناني في دبي والإمارات الشمالية وهيئة تنمية العلاقات الاقتصادية اللبنانية –الخليجية: أن “أمام الاغتراب اللبناني اليوم استحقاقان هما: تأكيد حق الاغتراب اللبناني في التصويت والانتخاب، وانتخاب من يمثله وما يمثله المغتربون من قوة انتخابية كبيرة لضمان وصول من يعبر عن مصالح واهتمامات المغتربين إلى الندوة البرلمانية”.

 

وختمت المجالس دعوتها بالقول: “حتى لا يذهب صوت الاغتراب سدى”.

 يذكر أن مهلة التسجيل تنتهي في 20الجاري، وثمة مطالبات لتمديد المهل، لكن ذلك يحتاج الى تعديل القانون.

وتقول أوساط متابعة أن وزارة الخارجية قد تجد نفسها مضطرة الى طلب تمديد المهل نظرا لعدم قدرتها على القيام بالتدقيق في اللوئح وتحويلها الى البعثات الدبلوماسية ضمن المهل المقررة، وفق ما أعلن بالأمس وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب.

وتضيف الأوساط أن إحتمال الطعن بالتعديلات التي أدخلت على القانون من قبل مجلس النواب، قد يؤدي تلقائيا الى تعليق المهل وبالتالي تمديدها لاحقاً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى