سياسةمحليات لبنانية

لهذه الاسباب طلب الحريري تأجيل الاستشارات ..

 

الحوارنيوز – خاص
أكدت مصادر رئاسية معنية أن السبب الفعلي الذي دفع الرئيس سعد الحريري لطلب تأجيل الإستشارات النيابية الملزمة التي كان من المفترض أن تبدأ عند العاشرة من صباح اليوم، هو بيان كتلة القوات اللبنانية النيابية والتي أعلنت فيه " مشاركتهم في الإستشارات وعدم تسميتهم للرئيس الحريري أو أي شخص آخر". 
وتقول المصادر أن الرئيس الحريري اعتبر أن عدم تسميته من قبل القوات ومن قبل كتلة لبنان القوي (التيار الوطني الحر) يفقد التكليف ميثاقيته ،سيما وأن الكتليتن هما أكبر الكتل المسيحية.
وتضيف المصادر أن الغالبية المسيحية المتبقية (حزب الكتائب وميشال معوض) أعلنا أنهما سيرشحان القاضي الدولي نواف سلام لتولي هذه المهمة، وهو الأمر الذي زاد من إنزعاج الحريري وإرتباكه.
وتكشف المصادر أن مقربين من الحريري تواصلوا مع سلام الذي نفى أن يكون مرشحا بالمعني الرسمي ،وهو ترك الأمر للرئيس الحريري، لكنه "لم يصدر أي موقف في هذا الإتجاه، ولم يتصل بحزب الكتائب والنائب معوض لإعلان مثل هذا الموقف"!
أوساط الرئيس الحريري قللت من جدية ترشيح سلام وإن كانت "سابقة غير مرحب بها"، وتوقعت أن تذلل العقبات خلال اليومين المقبلين والسير سريعا في التكليف والتأليف بما يرضي تطلعات الشعب اللبناني بمختلف مكوناته وفي المقدمة منهم "الحراك الشعبي".

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى