سياسةمحليات لبنانية

لماذا نجح القائد كوفيد 19 في اوروبا وبسرعة؟

 


لا أدري لماذا، انما العلم وحده لا يؤسس لقيامة الأخلاق .
مؤسف ان تأتي دراسات طبية ذات طابع عنصري او طائفي او طبقي. احيانا يثبت لناّ بعض الراسخين في العلوم ان الفهم يتقدم العلم.
قال بعضهم ان كوفيد- 19 مبرمج  ضد العرق الأصفر، وان خلف كوفيد عنصر عسكري اميركي ابيض. قال آخرون ان كوفيد فارسي -شيعي مشترك ،وما الفيروس الا شكلا الهياً من اشكال الغضب.
وعندما انتشر كوفيد بقوة في روما وبرلين وباريس ومدريد ونيويورك قال بعضهم إن "كوفيد" يقصد العرق الابيض.
نجح كوفيد في اوروبا الغربية اكثر مما نجح في ووهان الصينية وفي قم الإيرانية، ليس لأن الصيني والايراني امهر بالصحة من الطب في الغرب، وليس لأن انضباط البوذي في تأملاته صائب اكثر، وليس لأن دعاء الشيعي مستجاب عند ربه اكثر.ربما الحقيقة في مكان آخر، غابت عن بال الأشطر، وربما ولسنا واثقين من كلامنا ومن احتمالنا، ان الاوروبي الغربي يعاني من الاكتئاب بنسبة اكبر، يتناول الكحول بنسبة اعلى كعلاج نفسي اكثر منه للمتعة العابرة ، لا يتعرض للشمس لمدة أطول، يعمل بجدّ كل ايام الاسبوع ليحتفل بليلة السبت ويعمل طيلة السنة بارهاق ليسافر لثلاث اسابيع في الصيف باتجاه الشمس والبحر، نظامه الغذائي مبرمج كي لا يسمن ولكي يبقى شكل الجسد متناسقا يليق ببنطال الجينز ،ما جعل الغذاء الطبيعي والعفوي يتراجع لصالح غذاء مبرمج من اجل عرض الأزياء. وكل ما ذكرناه انما يصيب جهاز المناعة في مقتل .
التوتر والاجهاد النفسي والانشغال الفكري المتسارع واليومي في انظمة رأسمالية سريعة التطور وسهلة باغراق المواطنين بالقروض وسهلة في ايجاد اسباب للطلاق وللبطالة ، تتطلب مواكبة نفسية -ذهنية مرهقة تسبب القلق والارق ونوبات الهلع والخوف المرضي والانفعال المفرط وسط مجتمع ينحو ويفضل العيش بفردية وبعزلة حيث تتلاشى صلات العائلة وصلات الرحم ويقل الاصدقاء ليحل مكانهم الطبيب النفسي.
التوتر النفسي وتناول الادوية النفسية والعصبية وتناول الكحول والغذاء الموجه والمبرمج لأهداف جمالية من أهم الاسباب علميا في اضطراب جهاز المناعة، هذا ان لم نتحدث عن ادوية الريجيم وعمليات التجميل.
لا الدين ولا اللون ولا الصراع الطبقي متهمون بسهولة انتشار الفيروس كوفيد، انما امور اخرى ربما تكون ما كتبناه اعلاه وربما لا تكون.
ايها القائد كوفيد التاسع عشر ، كم من الحكايات التعيسة ينسجونها من حولك في زمن تبدو فيه بطلا لا يقهر ، فوق العلم وتحت الإله؟.
القائد كوفيد التاسع عشر يؤكد لكم،لا علاج له غير العودة لعطف الطبيعة أو تقوية جهاز المناعة أو انتظار  اللطف الالهي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى