رياضة و شباب

لبنان يفقد فرصة التأهل الى مونديال كرة الصالات بعد التعادل مرتين مع فييتنام

خورفكان- الحوار نيوز

دفع منتخب لبنان بكرة الصالات ثمن التعادل الايجابي 1-1 مع فيتنام في المباراة المحتسبة على ارضه، بعدما تعادل ذهابا 0-0، ليفقد فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة الصالات 2021 في ليتوانيا ،وذلك ضمن ملحق التصفيات الآسيوية الذي استضافته صالة نادي خورفكان في مدينة خورفكان الإماراتية.

وتقدم منتخب فيتنام عبر هدف تشاو دوان فات في الدقيقة 37 مستفيداً من تغاضي الحكم، الايرانية جيلاريه نظيم ديلامي، عن اعتداء واضح من اللاعب الفيتنامي على لاعب منتخب لبنان أحمد خير الدين. لكن المنتخب اللبناني أدرك التعادل مباشرة في نفس الدقيقة بواسطة علي طنيش بعد اعتماد خطة “باور بلاير” ،وقد حاول المنتخب اللبناني التعويض واضافة الهدف الثاني بيد أن كل المحاولات باءت بالفشل.

وقد اختار المدرب الاسباني لمنتخب لبنان راميرو دياز التشكيل الاساسي نفسه الذي اعتمده في المباراة الأولى، بوجود الحارس حسين همداني واللاعبين كريم ابو زيد وستيف كوكزيان وعلي الحمصي وأحمد خير الدين ،ولم يعتمد سوى على ثلاثة لاعبين اضافيين هم القائد قاسم قوصان ومحمد قبيسي وعلي طنيش “سيسي”.

وبعد شوط أول حذر انقلب أداء “رجال الأرز” في الشوط الثاني كلياً وسيطروا على المجريات على نحو كامل، وسنحت لهم عدة فرص للتسجيل ،الا أن الحارس الفيتنامي هو فاني كان حاضراً للتصدي لتسديدات اللاعبين اللبنانيين، في حين تكفلت العارضة بحرمان كريم ابو زيد من هدف مؤكد.

من ناحيته، جدد منتخب تايلاند تغلبه على نظيره العراقي وهذه المرة بنتيجة 4-0 ليؤكد تأهله الى الى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه. وكانت تايلاند قد فازت ذهابا 7-2 لتتفوق (11-2) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومع تأهل المنتخبين التايلاندي والفيتنامي يكتمل عقد ممثلي قارة آسيا في المونديال إلى جانب اليابان وإيران وأوزبكستان، وهي التي حصلت على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس العالم بالنظر إلى نتائجها في النسخ الأخيرة من بطولة آسيا لكرة الصالات.

وتستضيف ليتوانيا نهائيات كأس العالم لكرة الصالات هذا العام بعدما تأجلت من العام المنصرم بسبب تداعيات جائحة كورونا والموعد الجديد سيكون بين 12 أيلول/سبتمبر المقبل و3 تشرين الأول/أكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى