أمنمنوعات

لا ملاهي ليل السبت ..ولا مطاعم ولا مقاهي فجرا ..ولا دراجات نارية الأحد

 

الحوار نيوز

أصدر وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي قرارين طلب بموجبهما إقفال المطاعم والملاهي ليلة السبت المقبل عشية الانتخابات ،ويمنع القرار الثاني سير الدراجات النارية يوم الأحد.

وطلب مولوي الى المحافظين والقطع الأمنية تنفيذ هذين القرارين اللذين جاء في مضمونهما:

 

القرار الأول:

 بمناسبة إجراء الانتخابات النيابية العامة بتاريخ ۲۰٢٢/٥/١٥، يطلب من جميع المحافظين اتخاذ الإجراءات اللازمة لإقفال المطاعم والملاهي على الشكل التالي:

  • تقفل الملاهي الليلية Night Club) )  فقط مساء يوم السبت الذي يسبق العملية الانتخابية .
  • – تقفل المقاهي والمطاعم فقط الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من يوم السبت الذي يسبق العملية الانتخابية.

القرار الثاني:

بناء على المرسوم رقم ٨٣٧٦ تاریخ ۲۰۲۱/۹/۱۰ ، ( تشكيل الحكومة) ، بناء على مقتضيات المصلحة العامة ، وبمناسبة اجراء الانتخابات النيابية العامة بتاريخ ٢٠٢٢/٥/15.

 

يقرر ما يأتي :

 

المادة الأولى : يمنع سير الدراجات النارية في كافة المناطق اللبنانية اعتبارا” من الساعة السابعـة مـن صباح يوم الأحد لغاية الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الإنتخاب.

 المادة الثانية: تستثنى من هذا التدبير فقط الدراجات النارية العائدة لمختلف الأجهـزة الامنيـة ولكافـة الادارات والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات والمصالح المستقلة ، وما يعرف بالـ “Delivery للمطاعم والصيدليات ولوكالات الانباء والاعلام والصحافيين والمصورين وشركات توزيع الصحف والمجلات الحاصلين على ترخيص صادر عن الوزارة أو هيئة الإشراف على الإنتخابات ، ومزودين ببطاقات خاصة بسبب طبيعة عملهم .

 

المادة الثالثة: تكلف القطعات الامنية في البلدات والقرى التـي ستجري فيها هـذه الانتخابات تنفيذ مضمون هذا القرار بكل دقة وتتخذ التدابيـر القانونية بحق المخالفين وفقا للاصول.

المادة الرابعة: يعمل بهذا القرار فورا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى