العالم العربيسياسة

كورونا:وفاة لواء ثان في الجيش المصري

 

أعلن التلفزيون المصري اليوم (الاثنين) أن لواءً ثانياً بالجيش توفي جراء إصابته بفيروس كورونا، وذلك غداة إعلان وفاة لواء آخر بالمرض نفسه.

وقال التلفزيون الرسمي: "استمراراً لتضحيات أبنائها لحماية الوطن فقدت القوات المسلحة فجر اليوم اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم الذي وافته المنية نتيجة اشتراكه في أعمال مواجهة فيروس كورونا."

ويشغل عبد الحليم منصب مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة.

وكانت وسائل إعلام رسمية ذكرت أمس الأحد أن اللواء أركان حرب خالد شلتوت، أحد قيادات الهيئة الهندسية، توفي «نتيجة إصابته بفيروس كورونا خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض بالبلاد».

وقالت زارة الصحة المصرية في بيان مساء أمس إنها سجلت 33 إصابة جديدة بالمرض وأربع وفيات ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 327 حالة من بينهم 14 حالة وفاة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خالد مجاه ، في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج المحلية، بأن عدد المحافظات المصرية التي ظهرت بها إصابات فيروس «كورونا» بلغ 24 محافظة.

وتقوم القوات المسلحة منذ مطلع الشهر الجاري بعمليات تعقيم للمؤسسات الحكومية والمواصلات العامة بما فيها خطوط السكك الحديد.

ودعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت سابق أمس الأحد المصريين إلى البقاء في المنازل، من أجل مكافحة الفيروس الذي أكد أنه يشكل «خطراً جسيماً» على البلاد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى