إقتصادمنوعات

كركي:إخضاع الصحافيين والمصورين للضمان الصحي يسري اعتبارا من أول تموز

 الحوار نيوز – خاص

أعلن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أن  قانون اخضاع الصحافيين والمصورين اللبنانيين يصبح واقعأً،اعتبارا من أول تموز المقبل ،وتبدأ الاستفادة منه في أول تشرين الأول.

وقال كركي في بيان له اليوم:

مطلع العام الحالي،  نُشر في الجريدة الرسمية قانون “اخضاع الصحافيين والمصورين اللبنانيين غير المستفيدين من أية تقديمات لأحكام قانون الضمان الاجتماعي“، الذي بموجبه قد تمّت إفادتهم من التقديمات الصحيّة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في فرع ضمان المرض والأمومة.

 وقد تمّ تحقيق هذه الغاية نتيجة سلسلة لقاءات واجتماعات قام به مدير عام الصندوق د.محمد كركي مع وفود من نقابة المحررين والصحافيين، رفع خلالها المعنيين مطالبهم الى إدارة الصندوق،  فكانت الاستجابة إيجابية وسريعة من المدير العام الذي لطالما سعى الى توسيع شمولية التغطية في الضمان، وقد تعهّد أنّه سوف يقوم بكل الإجراءات اللازمة التي من شأنها تحقيق هذا الهدف الاجتماعي المحقّ.

واستكمالاً للخطوات القانونية والادارية المرعية الإجراء، رفع د. كركي كتابين الى مجلس الإدارة حملا الرقمين 453 و454 بتاريخ 24 شباط 2022 تضمّن الأول “مشروع النظام الخاص بإخضاع الصحافيين والمصورين اللبنانيين غير المستفيدين من أية تقديمات لأحكام قانون الضمان الاجتماعي ، في ما يتعلّق بالعناية الطبية في حالتي المرض والأمومة فقط”. أمّا الثاني فقد تضمّن مشروع المرسوم الذي يحدّد الاشتراكات المتوجبة على الأشخاص المشمولين بهذا القانون.مع الإشارة الى أنه، وفقاً للقانون المذكور أعلاه، فإنّ الخضوع لهذا الفرع والبدء بتسديد الاشتراكات سيكون اعتباراً من 1/7/2022، أمّا الاستفادة من التقديمات الصحيّة فتكون اعتباراً من 1/10/2022.

وقد دعا المدير العام مجلس الإدارة الى الاطلاع عليهما والانهاء بهما بأسرع فرصة ممكنة من أجل إحالتهما الى وزير العمل ،ومن ثمّ عرض ما يلزم على مقام مجلس الوزراء لإقراره.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى