رياضة و شباب

منتخب لبنان بكرة السلة يبلغ نهائي بطولة آسيا ويواجه استراليا على الكأس

الحوار نيوز – خاص

اكمل منتخب لبنان مشاركته المثالية في بطولة اسيا في كرة السلة المقامة في اندونيسيا حاليا ببلوغ المباراة النهائية لمواجهة استراليا ،في انجاز جديد اثلج قلوب ملايين تسمروا خلف شاشات التلفزة يبحثون عن فرح يفقدونه في حياتهم اليومية.
ونجح رجال الارز في التفوق على نظيرهم الاردني ٨٦-٨٥ في المباراة نصف النهائية بعدما انحبست الانفاس حتى الثواني الاخيرة الى ان سجل وائل عرقجي سلة الفوز، وبذلك بلغ لبنان نهائي البطولة القارية للمرة الرابعة في تاريخه.
وضرب المنتخب اللبناني موعدا مع استراليا العملاقة الفائزة على جارتها نيوزيلندا، في المباراة التي ستقام عند الرابعة من بعد ظهر يوم الاحد.
وسبق للبنان ان تأهل الى النهائي في نسختي ٢٠٠١ في شانغهاي الصينية و٢٠٠٥ في الدوحة القطرية وفي المناسبتين تأهل لبنان الى كأس العالم ولكن هذه المرة اضحت تصفيات المونديال منفصلة. وبمعزل عن كل ذلك فإن حظوظ منتخبنا الوطني كبيرة لبلوغ كأس العالم المقبلة بفضل هذه التوليفة المميزة.
وقال رئيس الاتحاد اللبناني اكرم حلبي للجوار نيوز إن هذا الانجاز هو اقل ما نستطيع تقديمه للشعب اللبناني في هذه الظروف وشبابنا قاتلوا حتى اخر نقطة عرق وكل ما يمكننا ان نعد به هو ان نواصل على المنوال نفسه امام استراليا وان نبخل بأي مجهود والتوفيق من عند الله.

ميقاتي يهنئ

وصدر عن رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي البيان الاتي:
نهنئ مجددا الفريق اللبناني لكرة السلة بفوزه في الدور نصف النهائيّ من بطولة كأس آسيا لكرة السلة للرجال.
وهذا الفوز يمثل في هذه الظروف الصعبة لفتة امل للشباب اللبناني وللبنان .
وفي هذه المناسبة اتوجه بالتحية مجددا الى الرياضيين الذين يتمتعون بالفعل بالاخلاق الرياضية الحميدة،والتي لن يعكرها شطط من هنا او صوت نشاز من هناك.
وللفريق اللبناني اقول مبروك والى موعد جديد مع النجاح الكبير باذن الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى