سياسةمحليات لبنانية

قنصل سيراليون يسلم الصليب الاحمر اللبناني تبرعا من الجالية اللبنانية في سيراليون

الحوار نيوز- خاص

زار قنصل سيراليون في لبنان السيد هاشم هاشم اليوم مقر الصليب الاحمر اللبناني في سبيرز ،وسلم الامين العام الاستاذ جورج كتاني مبلغ ثلاثين الف دولار أميركي ،تبرعا من الجالية اللبنانية في سيراليون بالتعاون مع السفارة اللبنانية في فريتاون ،وذلك مساهمة في اغاثة المتضررين من جراء انفجار المرفأ.
وقال السيد هاشم في المناسبة انني بصفتي في الوقت نفسه رئيسا للمجلس الوطني للجالية اللبنانية في سيراليون بالتكليف ،قمنا بجمع هذا المبلغ المتواضع بالتعاون مع سعادة السفير اللبناني الاستاذ هادي جابر ،احساسا من ابناء الجالية بحجم الكارثة التي حلت على لبنان من جراء هذا الانفجار ،ونحن نأمل من جميع الجاليات اللبنانية في الخارج ان تحذو حذونا ،وقد وجدنا ان الصليب الاحمر اللبناني هو المؤسسة الصالحة لتوزيع هذه المساهمة من دون اي معوقات او روتين الى المتضررين مباشرة ،وهي موضع ثقة جميع اللبنانيين.
ورد الاستاذ كتاني بكلمة شرح فيها الجهود التي يبذلها الصليب الاحمر اللبناني في جميع المجالات الاغاثية والصحية ،مشيرا الى حجم المساعدات التي تلقاها والنشاطات التي قام ويقوم بها على مختلف الصعد.
واوضح ان الصليب الاحمر اللبناني يوزع شهريا مبلغ 300 دولار اميركي على عشرة الاف عائلة متضررة من جراء انفجار المرفأ،بحيث تقوم كل عائلة بسحب المبلغ من المصارف بواسطة بطاقة مخصصة لهذا الغرض.
وقال: هناك 36 مستوصفا و46 مركز إسعاف ولجان طوارئ على مختلف الاراضي اللبنانية و12 ألف متطوع يقومون بعملهم على اكمل وجه ،اكثر من تسعين بالمائة منهم لا يتقاضى اي بدلات .وهناك تنسيق دائم مع المؤسسات الدولية ،وقد تلقينا مساعدات مالية وعينية كثيرة ،وهي خاضعة للمراقبة والمحاسبة ،وتستطيع اي جمعية الاطلاع على حساباتنا في هذا المجال،حرصا على الشفافية والوضوح.
وختم كتاني شاكرا السيد هاشم والجالية اللبنانية والسفارة في سيراليون على هذه المبادرة الطيبة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى