سياسةمحليات لبنانية

قضاء حاصبيا صفر كورونا

 


الحوارنيوز -خاص
نجحت لجنة متابعة موضوع الكورونا في قضاء حاصبيا في تأمين الحماية الكاملة لأبناء المنطقة المقيمين، من خلال التشدد في سلة إجراءات بدأ تنفيذها بصورة مبكرة وشملت الجوانب التربوية والوقائية والإجتماعية -المعيشية للعائلات غير القادرة على تأمين قوت يومها.
كل هذه الجوانب استعرضتها اللجنة التي تضم: طبيبة القضاء د ندى حمد ( منسقة اللجنة) ورئيس اتحاد بلديات حاصبيا سامي الصفدي، اتحاد بلديات العرقوب، مدير مستشفى حاصبيا د ضياء معلاوي، مندوب المنطقة التربوية شفيق علوان، ممثل الصليب الأحمر اللبناني في حاصبيا طلال الحلبي، د أمين شميس، مع النائب أنور الخليل واتخذت القرارات المناسبة.
وقد اثنى النائب الخليل على تعاون الجميع لمواجهة هذا الوباء،ونوه بعمل اللجنة وبلدية حاصبيا كمركز القضاء، وبالإجراءات المنفذة وقائيا مع اتحاد البلديات، كما نوه بتخصيص جناح خاص للتعامل الأولي مع حالات محتملة  ،واعطى توجيهاته لتبني تجهيز المستشفى والفريق الطبي بصورة كاملة، ودعم فرق الصليب الأحمر لضمان قيامهم بواجبهم الإنساني دون أن يصيبهم أي مكروه.
وشملت الإجراءات: تعقيم كافة المباني الرسمية، البلديات، المدارس، دور العبادة، مراقبة حركة الدخول الى القضاء، والطلب الى من قدم من خارج البلاد الحجر المنزلي الإحتياطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى