منوعات

قرية بيئية ضمن قرية كوكبا الجميلة

تواصل بلدية كوكبا – قضاء حاصبيا جني ثمار ما زرعته من جهد وتعب في سبيل إنماء البلدة وزيادة عوامل التآخي بين المجتمع الكوكباني.
ولقد تحولت البلدة في ولاية البلدية الحالية برئاسة ايلي أبو نقول الى مساحة من التفاعل الاجتماعي الحاصباني ونفذت عدة مشاريع ثقافية وإنمائية تستحق معها لقب البلدة النموذجية.
بين الإستثمار في مشاريع إنمائية وبيئية وشبابية وفنية وثقافية وسياحية وراضية واجتماعية توزعت إهتمامات البلدية.
وفي وقت بدأت البلدية بالتعاون مع المراجع المختصة، التحضير لمشروع مزار "سيدة حرمون" كمزار تاريخي وديني له بعد وطني لما تتميز به البلدة والمنطقة من   إفتتحت بلدية كوكبا، ضمن إطار المشاريع السياحية التي تنفذها وقبل شهرين ونيف على موسم الصيف، مشروع القرية البيئية في البلدة، الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية والمنفذ من قبل رابطة كاريتاس لبنان بالشراكة مع بلدية كوكبا، وذلك في موقع المشروع بمشاركة ممثلين عن الجمعيات الشريكة وبحضور قائد اللواء السابع في الجيش اللبناني العقيد الركن سيمون زغيب، رئيس البلدية ابو نقول وحشد من الشخصيات الاجتماعية وفعاليات المنطقة.
بدأ الاحتفال بالنشيدين الوطني اللبناني والاميركي ثم كلمة لرئيس البلدية أبو نقول الذي شكر كل من ساهم في انجاز هذا المشروع السياحي الحيوي لأبناء البلدة والجوار، مؤكدا على رغبة البلدية بالمزيد من المشاريع التي تساهم في إعادة الحياة وإنعاش الحركة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية في البلدة".

وتحدث بعده كل من ممثل عن كاريتاس لبنان، مدير البرامج والعمليات في رابطة كاريتاس لبنان برونو عطية، وعن وكالة التنمية الاميركية كريستين صايغ.

وختاما انتقل المشاركون الى مدخل القرية البيئية حيث قص المشاركون شريط افتتاح القرية البيئية على انغام موسيقى الدبكة التي نفذها عددا من الشبان والشابات، ثم تفقدوا منازلها السبعة التي انتشرت بين اشجار الزيتون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى