سياسةمحليات لبنانية

قبلان قبلان : أولوية الحكومة اﻻستعداد لمجابهة اي عدوان اسرائيلي

   شدد عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل رئيس مجلس الجنوب الدكتور قبلان قبلان على وجوب ان يكون من أولوية عمل الحكومة الجديدة معالجة الوضع اﻻقتصادي وتعزيز الوحدة، والإستعداد لمواجهة اي عدوان اسرائيلي .
كلام قبلان جاء خلال القائه كلمة حركة أمل في اﻻحتفال التأبيني  الحاشد الذي اقامته الحركة في النادي الحسيني  لبلدة كفرحتى لمناسبة ذكرى مرور اسبوع على وفاة المسؤول التنظيمي للحركة في كفرحتى الحاج حسن نصار، بحضور النائبين ميشال موسى وعلي عسيران ، رئيس المكتب السياسي لحركة امل جميل حايك ،  رئيس فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد فوزي حمادة، وعدد من الفعاليات وأهالي المنطقة.
  استهل قبلان  كلمته  بنقل التعازي ﻻسرة الراحل باسم رئيس الحركة  رئيس مجلس النواب  نبيه وقيادة الحركة ومجاهديها .وحدد  رؤية حركة أمل لأولويات العمل الحكومي، فاعتبر أن "تشكيل الحكومة يمثل اشارة ايجابية بعد مماطلة وجدال عقيم، نتمنى لها ان تكون حكومة عمل لا حكومة شعارات والتعويض عن خسارة ٩ أشهر بالعمل بجدية بعيدا عن المحاصصة والمناكفات .
واضاف : نحن امام جملة كبيرة من التحديات داخلية  ليس اقلها التحديات اقتصادية وامنية وتحديات خارجية ومن محاوﻻت لرسم خرائط للجغرافيا ، علينا ان ﻻ ننسى اننا نجاور عدوا طامعا بوطننا مستهدفا ﻻمننا ولوحدتنا ولثروتنا .هذا العدو الذي هزم على ايدي المقاومة التي اسسها اﻻمام الصدر  ﻻ زال يضع لبنان في دائرة عدوانيته مستهدفا كل عناوين الحياة في لبنان .وعلى اللبنانيين ان يدركوا ان ﻻ عدو لهم سوى  اسرائيل  وان قوة هذا الوطن هو في وحدة ابنائه وفي جيشه ومقاومته.وعلينا ان نبقي اعيننا مفتوحة على ما يخطط له العدو اﻻسرائيلي الذي يمثل نقيضا ﻻسرائيل .
أضاف:اولوية  هذه الحكومة  يجب ان تكون اﻻستعداد لمجابهة اي عدوان اسرائيلي على سيادتنا وارضنا ومياهنا و معالجة هموم الناس وتعزيز اللحمة الوطنية .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى