دولياتسياسة

الشيوعي العراقي يحتفل بالذكرى 89 في السويد

 

الحوارنيوز – استوكهولم

 

أحيا الحزب الشيوعي العراقي – فرع السويد الذكرى 89 لتأسيسه في احتفال حضره حشد من المؤيدين وممثلي الجاليات والأحزاب اليسارية العربية.

وألقيت في الاحتفال كلمات ركزت على “ضرورة استنهاض اليسار العربي واعادة تصويب بوصلة النضال الشعبي العربي في سبيل بناء دول ديمقراطية وتحقيق العدالة الاجتماعية وصون السيادة الوطنية في وجه الاستعمار الجديد الذي يلبس لبوسا طائفيا داخلياً وهيمنة اقتصادية خارجية”.

والقى الباحث طلال الامام كلمة بإسم الاحزاب اليسارية العربية في السويد جاء فيها:

اسمحوا لي باسم هيئة التنسيق بين الأحزاب الشيوعية واليسارية العربية المتواجدة في السويد أن أتوجه بالشكر الجزيل لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد على دعوتها لحضور هذا الاحتفال المهيب بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي الشقيق.

 

أضاف الامام:

من الصعب الحديث عن حزبكم المجيد ونضالاته ببضعة سطور، إذ لدى حزبكم مسيرة طويلة من النضال والتضحيات. فقد خاض  منذ التأسيس نضالا عنيدا ومشرفا من اجل الاستقلال والحرية والاشتراكية والعدالة الاجتماعية وضد الديكتاتورية، كان دوما في طليعة المدافعين عن حقوق شغيلة اليد والفكر، مقدما في سبيل تحقيق هذه المبادئ كوكبة من الشهداء في مقدمتهم الخالدون فهد، حازم، صارم، جمال الحيدري وسلام عادل والقائمة تطول، حتى استحق وبجدارة لقب حزب الشهداء.

 

 

 وقال الامام: يخوض رفاقكم في الأحزاب الشيوعية واليسارية في منطقتنا نضالا صعبا ومعقدا ومتعدد الأوجه ضد جميع أشكال الاحتلال، الهيمنة، الإرهاب، الفساد والطائفية ومن اجل مصالح شعوبنا في حياة حرة وكريمة.وهذا النضال يتطلب منا جميعا اليوم وأكثر من أي يوم مضى العمل من أجل تحقيق جميع أشكال التنسيق والتعاون بين أحزابنا وجميع القوى

الشيوعية، الوطنية والتقدمية في العالم لتحقيق المهام الماثلة أمامنا،وللوقوف في وجه تصاعد النزعات العنصرية والنازية والمساهمة الفعالة في عملية الانتقال الى عالم متعدد الأقطاب وتوطيد السلم والحفاظ على الحياة والمساواة بين المرأة والرجل في جميع المجالات.

 

وختاما توجه الامام “إلى الشيوعيين العراقيين في السويد ومن خلالهم الى جميع أعضاء وكوادر حزبكم المجيد بأحر التهاني بمناسبة الذكرى ال 89 لتأسيس حزبكم متمنين لكم دوام.العزة والشموخ من اجل تحقيق أهدافكم في وطن حر وشعب سعيد.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى