منوعات

مركز ثالث للبنان في مسابقة “فن المحبة للسلام الدولي الرابع” في كوريا الجنوبية

 

الحوار نيوز – خاص

فاز التلميذ تيم تاج الدين من المدرسة الاميركية  في البقاع بالمركز الثالث عالميا في مسابقة فن المحبة للسلام الدولي الرابع، ممثلا جمعية “سوا” للتنمية من بين 52 دولة مشاركة وحصل على شهادة تقدير ومنحة مدرسية.

وقد شاركت جمعية “سوا” للتنمية في حفل توزيع جوائز المسابقة ، والذي استضافته افتراضيا مجموعة نساء السلام العالمية (IWPG ) في كوريا الجنوبية وكان تحت شعار “المجتمع العالمي يصبح واحدًا في نور السلام”.وشارك في الحفل 850 مشاركا عبر الانترنت .

وكان قد شارك في المسابقة ما يقارب من 12,000 طفل وشاب تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عامًا (4,524 طفلًا في كوريا و 7,408 طفلًا في الخارج)  وتقدمت أفضل 3 رسومات من كل من التصفيات الوطنية للمنافسة في النهائيات. وكانت أقيمت التصفيات التمهيدية في 145 مدينة في 52 دولة في الفترة من مايو إلى يوليو.

 

وهذا العمل جزء من مبادرة IWPG لنشر ثقافة السلام، لزرع “عقلية السلام” في قلوب الأطفال عبر الفن حتى يتمكنوا جميعًا من العمل معًا لتحقيق وقف الحرب والسلام العالمي، بهدف إرسال رسائل الأمل من أجل السلام العالمي لأولئك الذين يعيشون في الصراع والحرب، وتم عقد هذا الحدث السنوي بالتعاون مع مؤسسات مختلفة مثل المعاهد الفنية الوطنية وجمعيات الفنانين.

.

في كلمتها الترحيبية، قالت رئيسة مجموعة نساء السلام العالمية (IWPG  السيدة  يون: “كان موضوع هذا العام هو ’المجتمع العالمي يصبح واحدًا تحت نور السلام‘. لقد أدهشتني الأعمال الفنية والإبداعية التي أظهرها المشاركون هذا العام وتأثرت بعمق برسالة السلام وهو حق أساسي للجميع وأنه يجب علينا نشر ثقافة السلام. وأن يتحقق عالم السلام الموضح في هذه اللوحات في أسرع وقت ممكن”.

 

وأعربت رئيسة جمعية سوا للتنمية نوال مدللي عن سرورها بفوز الطفل تيم من لبنان بين 52 دولة مشاركة ، وعن اهمية مشاركة الاطفال في مسابقات تعنى بالسلام والحوار بين الشعوب لزيادة ثقافة السلام وتقبل الاخر والابتعاد عن الكراهية لمستقبل خال من العنف ونشر مبادىء السلام .

 وسيتم عرض القطع الفائزة في معرض عبر الإنترنت، كما سيتم نشر الرسومات في شكل كتيب وإرسالها إلى جميع الفائزين والمؤسسات المشاركة .

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى