منوعات

ترامب ينافس فيسبوك وتويتر بإطلاق منصة تواصل اجتماعي في شباط

الحوار نيوز – وكالات

قرر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الدخول الى ساحة وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إطلاق منصة جديدة في شهر شباط المقبل تحت إسم “تروث سوشل”،وذلك لمنافسة عمالقة الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر وغيرهما.

ووفقاً للإعلان الذي ورد على متجر “آبل ستور” ،من المتوقّع أن يصبح تطبيق “تروث سوشل” (truth sotial) متاحاً للتنزيل على متجر آبل للتطبيقات في 21 شباط المقبل.وستكون لهذا التطبيق ميّزات مشابهة لأدوات الاتّصال الموجودة على فيسبوك.

ولم تردّ “مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا” المالكة لتروث سوشل في الحال على سؤال لوكالة فرانس برس بشأن الحدث المرتقب.

وكان الملياردير الجمهوري قرّر إطلاق هذه الشبكة الخاصة به بعد أن حظرت حساباته على مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب في كانون الثاني  2020 بتهمة تحريضه أنصاره على اقتحام الكابيتول.

وقال ترامب إنّه قرّر إنشاء هذه المنصّة “للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا”، متّهماً كبريات الشركات في وادي السيليكون بأنّها “استخدمت سلطتها الأحادية لإسكات الأصوات المنشقّة في أميركا”.

وكانت شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب”، فرضت حظراً على الملياردير الجمهوري في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنّه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول ، في محاولة لمنع الكونغرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

وقبل حظره، كان لدى ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على تويتر و35 مليوناً على فيسبوك و24 مليوناً على إنستغرام.

ولطالما لجأ ترامب إلى تويتر للتواصل مع أنصاره، كما أنّ العديد من القرارات الأساسية التي اتّخذها حين كان رئيساً، والإقالات والتعيينات التي أجراها، كان يكشف عنها عبر هذه المنصّة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى