سياسةمحليات لبنانية

قائد الجيش يأمل بحلول سياسية سريعة للأوضاع الراهنة


الحوارنيوز -خاص
أمل قائد الجيش العماد جوزاف عون أن " يتم التوصل سريعا إلى حلول سياسية للأوضاع الراهنة".
كلام العماد عون جاء أثر تفقّده، عشية رأس السنة، قيادة لواء المشاة الثامن في منطقة السعديات، وقيادة فوج التدخل الرابع في ثكنة هنري شهاب، بعد نحو شهرين ونصف الشهر على تدابير اتخذها الجيش لمواكبة الأحداث والتحركات الشعبية التي بدأت في ١٧ تشرين الأول من العام الماضي ولا زالت مستمرة.
الجولة هدفت "لمعايدة الضباط والعسكريين وتوجّه العماد عون الى العسكريين بكلمة جاء فيها: "في ظلّ هذا الوضع الدقيق الذي نعيشه، نفّذت وحدات الجيش المهام الموكلة إليها بنجاح، ما يُعدُّ إنجازاً يجعلنا جميعاً نفتخر به".

وأضاف: "أنتم أنقذتم لبنان وتمكّنتم من التعامل مع الأحداث والتظاهرات بحكمة وإرادة قوية وإيمان بوطنكم. تعاملتم بليونة حيث يجب، وبحزمٍ وشدّة حيث يجب أيضاً. نحن نتحمّل مسؤولياتنا بكل أمانة واقتناع، ونعمل برباطة جأشٍ لحماية كل المواطنين، ونأمل أن يتمّ التوصّل سريعاً إلى حلول سياسيّة لمعالجة الأوضاع الراهنة".

ودعا العماد عون العسكريين إلى التنبّه من الشائعات، وبخاصة تلك التي تبثُّها بعض وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تفقّد قائد الجيش غرفة العمليات في وزارة الدفاع للاطّلاع على المهام التي تنفّذها القوى العسكرية المنتشرة في كلّ المناطق اللبنانية، وحضر أيضاً مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، إضافةً إلى ضباط من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام وممثّلين عن الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني وفوج إطفاء بيروت.

 


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى