منوعات

فرقة “ميّاس” تحصد المرتبة الأولى ل AMERICA’S GOT TALENT ..والرئيس عون يمنحها وسام الاستحقاق

 

الحوار نيوز – خاص

حققت فرقة “مياس” اللبنانية فجر اليوم لقب المرتبة الأولى لبرنامج America’s got talent العالمي بعد منافسة شديدة  بين أهم المواهب من حول العالم.

يذكر أن فرقة مياس كانت قد حصلت على “الباز الذهبي” في المرحلة الأولى من البرنامج، بعد أن منحتها لها النجمة العالمية صوفيا فيرغارا، وبذلك تمكنت الفرقة من تجاوز مرحلة التصفيات والانتقال مباشرة إلى مرحلة العروض نصف النهائية.

وسام الاستحقاق

 واجرى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اتصالاً هاتفياً قبل ظهر اليوم بمدرب فرقة “ميّاس” اللبنانية نديم شرفان، وهنأه على الفوز الذي حققته الفرقة في برنامج الاستعراض العالمي America’s Got Talent  Got talent  والذي اعلنت نتائجه فجر اليوم بتوقيت بيروت، معرباً عن “سعادته بهذا الانجاز العالمي”، وطلب منه نقل تهانيه الى اعضاء الفرقة وسائر العاملين فيها.

وابلغ الرئيس عون شرفان عن قراره منح فرقة “ميّاس” وسام الاستحقاق اللبناني المذهب، “تقديراً لعطاءاتها الفنية ونجاحها”. وشكر  شرفان الرئيس عون على مبادرته، واعداً بنقل تحياته وتهانيه الى جميع اعضاء الفرقة.

وكان الرئيس عون هنّأ على صفحته الخاصة على موقع “تويتر” الفرقة وكتب الآتي: ” فوز فرقة “ميّاس” بأهم برامج المواهب العالمية، مدعاة فخر للبنانيين واعتزازهم. هنيئاً لشابات “ميّاس” ومدربهم وسائر مسؤولي هذه الفرقة، وشكراً لجهودكم وابداعكم لانكم زرعتم الامل والضوء في قلوبنا جميعا”.

وغرد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي عبر حسابه على “تويتر”: “مجددا يتجلّى الابداع اللبناني بعرض رائع لفرقة” ميّاس”  في الولايات المتحدة الاميركية، على أمل ان يكون النجاح متلازما دائما لها. مبروك  الفوز والى المزيد من التألق”.

كما غرد وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى عبر حسابه على “تويتر”: “تنوع مع وحدة، صلابة وصمود، تألق وابداع، تعملق بلا حدود، إنه لبنان. إنهن “المياس”. الف مبروك للبنانيين. ألف تحية لنديم شرفان ولبطلات لبنان”.

علق نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي على فوز فرقة “مياس” اللبنانية، واحتلالها المرتبة الأولى في مسابقة”AMERICA’S got Talent” العالمية، فقال: “في زمن السجالات السياسية العقيمة، والتحديات القاتلة ،التي تغرق الشعب اللبناني باليأس والاحباط، وتدفعه إلى الكفر بكل شيء، يأتي الانتصار الذي حققته فرقة “مياس” اللبنانية للفنون، ليعيد الينا الأمل، بأن وطن الارز لن يسقط، ولن ينكفئ حضوره، وسيبقى ماثلا بالمبدعين من أبنائه الذين شهروا حبهم وولاءهم له بأعمالهم المبهرة التي تلامس تخوم الإعجاز الفني والادبي”.
 
أضاف: “إن ما قدمته فرقة” مياس” بإمكاناتها المحدودة، وقدراتها الذاتية، من بين العديد من الفرق العالمية التي تمتلك امكانات مادية وتقنية هائلة، مدعاة للفخر والاعتزاز”.

وتابع: “امس كان لبنان أمام مشهدين: الأول على أرضه حيث الفوضى والقهر والاذلال وتقلبات سعر الدولار والمحروقات، ومعاجم الحقد والضغينة يستخرج منها السياسيون أقسى الكلمات يتراشقون بها، وكأنهم يتقصدون رجم الوطن. الثاني في لوس انجلوس الاميركية، عندما أشرق شابات لبنان وشبابه عبر مياس، وانطلقوا كالشهب يحفرون اسمه بإبرة طموحهم على صخرة تاريخه العريق، فقدموا ما يدهش وما يبهر، وكانوا كفراشات الضوء تألقا وشفافة، واستطاعوا انتزاع الفوز بقوة الموهبة والخلق والابتكار”.

وختم: “إن لبنان اليوم يقف مزهوا، تياها، مناديا:”هؤلاء ابنائي ، فجئني بمثلهم.”

كما هنأ عشرات الرسميين والسياسيين والفعاليات فرقة مياس على هذا الإنجاز.

وهذه نماذج مما قدمته الفرقة خلال حلقات البرنامج السالف الذكر:

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى