طبعلوم

“فارما تريد”:استلمنا الدفعة الثانية من لقاح سبوتنيكV وخفضنا سعر اللقاح

الحوارنيوز – خاص

أعلنت شركة “فارما تريد” المورّدة للقاح الروسي إلى بيروت والتابعة لمجموعة ماليه غروب (جاك صراف) بأنها تسلمت أمس الدفعة الثانية من اللقاح والبالغة 30الف جرعة سيستفيد منها 15 الف شخص.

وقالت الشركة في بيان لها، تسلمت نسخة منه “الحوارنيوز”، بأن الشركة قامت بتلقيح 25 ألف شخص منذ أن أطلقت مبادراتها في 30 آذار من لعام الجاري.

وجاء في البيان “أن الشركة كانت قد وقعت اتفاقية لشراء مليون جرعة من سبوتنيك v ليتم شحنها شهريا الى لبنان، لكن ” من المعروف أن العالم يواجه نقصاعاما في انتاج اللقاحات وبالتالي لم يتمكن المصنع من الإلتزام بخطة شحن ثابتة”.

وأوضحت الشركة أنه ” كان من المفترض في البداية أن نصدر فاتورة بالكمية التي يطلبها كل عميل بينما كان تسليم اللقاح سيحدث على دفعات وفقا لإستلام الدفعات الشهرية” وأضافت:” لتجنب إطالة الفترة المرتقبة لأولئك الذين كانوا في انتظار تلقي مواعيدهم الخاصة بالتلقيح، قررنا اصدارالفواتير بالكمية التي تم تخصيصها للعميل من كل دفعة مستلمة.

وأشارت الشركة إلى أن وتيرة الشحن والكميات سترتفع في المستقبل. وأن الشركة قررت تخصيص الشحنة المستلمة أمس لعدد كبير من الشركات المسجلة لديها وستحصل بموجب ذلك كل شركة على جزء صغير من اللقاحات المطلوبة.

وقد أخذت الشركة بمعيار التسجيل الزمني وحجم الطلب.

وأعلنت أنها اتفقت مع وكيل اللقاح على خفض سعر اللقاح ( جرعتان) من 38 دولارا اميركيا الى 36دولارا حتى تتمكن من تخصيص 20000 ليرة لبنانية إضافية لمراكز التلقيح دون زيادة التكلفة الاجمالية على المؤسسات المسلمة، لتصبح الكلفة الإجمالية لكل شخص ملقح ( 36 دولار+6000 ل.ل بدلا من 38 دولارا + 4000 ل.ل )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى