إقتصاد

عيتاني: المنتجات الزراعية اللبنانية تتمتع بنوعية عالية ويمكنها المنافسة


عيتاني: المنتجات الزراعية اللبنانية تتمتع بنوعية عالية ويمكنها المنافسة

الحوارنيوز – خاص

رأى رئيس مجلس إدارة مدير عام المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان نبيل عيتاني "أن المنتجات اللبنانية المصدّرة يمكنها ان تنافس بالنوعية العالية التي تتمتع بها، وذلك نتيجة تطبيق برنامج تنمية الصادرات الزراعية الذي يعتمد المقاييس والمعايير الدولية".
كلام عيتاني أثناء مشاركته في إفتتاح الجناح اللبناني في معرض فروت لوجيستيكايوم أمس الأربعاء ويستمر حتى غد الجمعة، بحضور النائب شوقي الدكاش، مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود، السفير اللبناني في المانيا مصطفى اديب، رئيس غرفة الصناعة والتجارة في صيدا والجنوب محمد صالح، الأمين العام لغرفة التجارة العربية – الألمانية عبد العزيز مخلافي، رئيس اللجنة الزراعية في غرفة التجارة رفلة دبانة، وحشد من ممثلي الشركات والمصدرين الزراعيين اللبنانيين.
وأضاف عيتاني، "إن رعاية "ايدال" للجناح اللبناني في معرض فروت لوجيستيكا يندرج في إطار دعمها المطلق والثابت للقطاعات الانتاجية اللبنانية ومن بينها القطاع الزراعي. وأكد أن الزراعة اللبنانية تزخر بالعديد من الفرص الواعدة والمقومات وتظهر جهوزية للنمو خصوصا أن هناك مجالات عديدة لا تزال غير مستثمرة بعد على النحو المطلوب.
وأضاف: "إن المنتجات اللبنانية المصدّرة لا يمكنها ان تنافس بالكمية، لذلك هي اليوم تنافس بالنوعية العالية التي تتمتع بها، وذلك نتيجة تطبيق برنامج تنمية الصادرات الزراعية الذي يعتمد المقاييس والمعايير الدولية. وقد شهدنا في الفترة الأخيرة على نيل العديد من الشركات والمؤسسات الزراعية ومراكز التوضيب شهادات الجودة العالمية". وأوضح أن المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان لم توفر جهدا في سبيل تعزيز وتطوير القطاعات الزراعية ودعمها ومساندتها بالتعاون مع الأطراف المعنية، ما انعكس تحسنا في النوعيات المنتَجة وزيادة في صادراتها.
وتابع المهندس عيتاني: "إن هذا التعاون الناجح مع اتحاد الغرف لدعم القطاعات الانتاجية اللبنانية يساعدنا على تنمية صادراتنا إلى الأسواق التقليدية وغير التقليدية". وأكد على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر من أهم معارض المنتجات الزراعية الطازجة في العالم، وهي خطوة تندرج في إطار التسويق للمنتجات اللبنانية وفتح أسواق جديدة لها.
يذكر أن 70 مصدرا يشارك في هذا الحدث من ضمن الوفد اللبناني من بينهم 11 عارضا.
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى