ثقافةفنون

عودة الحياة الثقافية في السويد بعد أزمة كورونا(طلال الإمام)

طلال الامام – استوكهولم

بعد انتظار عامين بسبب الخوف والهلع من جائحة كورونا ، بدأت الروح تدب ثانية في الحياة الثقافية والفنية في السويد إثر رفع المحظورات عن التجمعات في الاماكن العامة والعمل والمسارح ودور السينما  بدءا من 29 ايلول /سبتمبر الفائت حيث فتحت صالة المعارض في مكتبة بلدية يارفللا ( من ضواحي العاصمة ستوكهولم ) ابوابها امام الزوار. وكانت زياتنا الأولى  لمعرض الفنانة التشكيلية والنحاتة لوتا اينوكسون  ( LOTTA ENOCSSON )•

هذا ليس هو المعرض الاول للفنانةLotta” في Jakobsbergs konsthall  لكن العامين الماضيين  كان وقتاً  غير عادي، أثرا على المشاعر والمزاج فينا جميعًا ( بسبب جائحة كورونا ) .وهذا انعكس في لوحاتها ومنحوتاتها، حيث انتقلت Lotta Enocsson إلى مجالات أوسع .  غدا  كل من التجريد والمناظر الطبيعية والحياة الساكنة موضوعات متكررة لتعبير الفنانة الداخلي / الروحي،مع تباين الالوان المستخدمة ومعالجتها للضوء بين النور  والظلام ،بحيث اصبحت  العناصر الخيالية أيضًا مجردة في طابعها ، مع توازن  بين الواضح  والغامض.

الأشياء اليومية والمناظر الطبيعية والصور تحت الماء مليئة بالدراما الغريبة ….تتأمل لوحاتها فتأخذك الى عوالم اخرى يمتزج فيها الخيال مع الواقع …مع استخدام الوان تخدم ماترمي  اليه الفنانة.

وهذه بعض اللوحات من المعرض:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى