المحكمة الخاصة

عشية البدء بالمحاكمات في القضايا المتلازمة: فاريل يبحث في ولايته مع المسؤولين اللبنانيين

 

الحوارنيوز – خاص
اختتم أمس المدعي العام لدى المحكمة الخاصة بلبنان نورمن فاريل زيارة عمل إلى لبنان عقد خلالها اجتماعات عمل مع كل من وزير ة العدل ماري كلود نجم، والنائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، وموظفي مكتب المدعي العام بمكتب المحكمة في بيروت.

وبحث فاريل بحضور نائبته القاضية جويس تابت، مع القاضي عويدات، "مسائل قانونية محل اهتمام الجانبين تتعلق بولاية مكتب المدعي العام " وفقا لما جاء في بيان رسمي صادر عن المحكمة.

وقال فاريل بعد الزيارة: "كانت هذه الزيارة المثمرة فرصة أخرى للاستمرار في تعزيز تواصلي المباشر مع نظيري اللبناني، ولا بد لي من التوجه بالشكر إلى نائبتي وإلى العاملين في مكتب المدعي العام على عملهم وتفانيهم".
وأفادت معلومات ل "الحوارنيوز" أن الزيارة تأتي عشية التحضير للبدء بالمحاكمات في القضايا المتلازمة مع قضية الرئيس رفيق الحريري والتي من المتوقع أن يصدر حكم البداية فيها خلال الفترة القريبة المقبلة".
وتتوقع المعلومات أن تبدأ المحاكمات مع إكتمال الإجراءات المتصلة بتعيين الأفرقاء بعد تعيين المحامي اميل عون كمحام لحماية مصالح المتهم سليم عياش في حين لا زال ينقص عقد إكتمال الإجراءات قرار بتعيين فريق الدفاع عن المتضررين.
ورجحت المعلومات  أن فاريل وتابت قد التقيا خلال زيارة النائب مروان حمادة وجرى البحث معه بعدد من القضايا السياسية والإجرائية!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى