منوعات

عرس هندي بنكهة شيوعية:ماركس ولينين وهوشي منه يزفون أنجلز

الحوار نيوز

شهدت ولاية كيرالا الهندية زفافا غريبا بنكهة شيوعية، حضره  كل من ماركس ولينين والزعيم الفيتنامي الشهير هو شي منه،الذين شاركوا العريس إنجلز حفل زفافه، إلى جانب أعضاء في الحزب الشيوعي المحلي.

وذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، أن كلا من ماركس ولينين وهو شي منه والعريس الذي سميّ تيمنا بالفيلسوف الألماني والملقب بأبو الماركسية فريدريك إنجلز، ينتمون إلى الحزب الشيوعي.

epa02378821 A poster with the portraits of Karl Marx, Freidrich Engels and Lenin decorates an abandoned woden building in Oshevenskoye village, Arkhangelsk region, Russia. EPA/SERGEI CHIRIKOV

 

وتشتهر كيرالا بكونها ولاية يكثر فيها مؤيدو الشيوعية، إذ يمكن رؤية شعار المطرقة والمنجل في عدد كبير من الشوارع والأبنية.

وكانت ولاية تاميل نادو الهندية قد شهدت في يونيو الماضي، زفافا تميز بالأسماء غير المعتادة للعريس وشقيقيه

 

فقد حضر “ماركسية” زفاف عمه “اشتراكية” إلى جانب شقيقيه “شيوعية” و”لينينية”، وهم أولاد أ. موهان السكرتير المحلي للحزب الشيوعي الهندي في تاميل نادو.

وقال موهان لوكالة “فرانس برس”: “ولد ابني الاول أثناء انهيار الاتحاد السوفياتي، وفي كل مكان في الأخبار، كنت أقرأ أن هذه نهاية الشيوعية”.

وأضاف: “لكن ليس هناك نهاية للشيوعية طالما أن البشر موجودون، لذلك سمّيت مولودي الأول شيوعية”.

وأطلق على ولديه التاليين اسمي “لينينية” الذي أنجب ولدا سمّاه “ماركسية” يبلغ خمسة أشهر، و”اشتراكية”، العريس.

جدير بالذكر أن الهند كانت تميل أكثر نحو الاتحاد السوفياتي خلال الحرب الباردة، وشاعت أسماء مثل ستالين ولينين وتروتسكي وحتى برافدا، وهو اسم صحيفة الاتحاد السوفياتي الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى