آخر الأخبار

صاروخ سوري سقط فجرا قرب مفاعل “ديمونا” بعد انفجار مصنع الصواريخ الاسرائيلي

الحوار نيوز – خاص

بعد ساعات على الانفجار الذي حصل في مصنع للصواريخ وسط فلسطين المحتلة ،أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم أن صاروخ أرض – جو أطلق من سورية، بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، قرب ديمونا وسط النقب.

وتحدث بيان الجيش الإسرائيلي عن فتح تحقيق في “مدى نجاح عملية اعتراض الصاروخ الذي أطلق من سورية وسقط في منطقة النقب”.وقال إن “قوات الجيش رصدت إطلاق صاروخ أرض-جو من داخل سورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب. ردا على ذلك هاجمت القوات الإسرائيلية بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ من سورية، بالإضافة إلى بطاريات صواريخ أرض-جو أخرى داخل الأراضي السورية”.

وأضاف الجيش في بيانه: “أطلق صاروخ اعتراض باتجاه الصاروخ السوري الذي انزلق نحو الأراضي الإسرائيلي. حتى الساعة لم يتضح بعد إذا تمت عملية الاعتراض بنجاح. التفاصيل قيد التحقيق”.

وأطلق الصاروخ، وهو من طراز sa5، من منطقة الجولان بعد هجوم جوي إسرائيلي في دمشق، باتجاه الطائرات الإسرائيليّة.

في المقابل، نقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري سوري أنه “حوالي الساعة 1:38 من فجر اليوم (الخميس)، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفًا بعض النقاط في محيط دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، كما أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية”.

  (تقرير مصور حول الصاروخ السوري قرب ديمونا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى