إغتراب

شكيب رمال: فواز خالف مبادىء توحيد الجامعة وتعديل النظام مسؤولية الهيئة العامة وليس المجلس العالمي

 

حكمت عبيد – الحوارنيوز خاص

تلقت الحوارنيوز كتاباً توضيحياً من رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم ( العودة الى الجذور) شكيب رمال تتضمن رؤيته لما آلت اليه فرصة توحيد الجامعة وفشلها، نتيجة “تفرد” رئيس الجامعة في بيروت عباس فواز ومخالفته المبادئ التوحيدية التي اتفق عليها برعاية مديرة المغتربين في وزارة الخارجية السفيرة فرح بري.

واعتبر رمال الذي فوجئ بدعوة فواز الى انعقاد المجلس العالمي أن المجلس لا يمكنه تعديل النظام، وهذه من صلاحية الهيئة العامة…
وبمعزل عن الحيثية القانونية وشرعية الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم “العودة الى الجذور” ورأينا بذلك فإن “الحوارنيوز” وعملا بحق الرد، وكونها منبراً مستقلاً وديمقراطياً، تنشر للسيد رمال كتابه بتصرف كما تسلمته.

نص الكتاب

حضرة الأستاذ حكمت عبيد المحترم

الحوارنيوز. بيروت

تحية وبعد

تناهى الينا نحن رئيس واعضاء المجلس العالمي للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم (العودة الى الجذور) بيان صادر عن حضرتكم ، يتضمن خبراً مفاده أن رئيس مكتب الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم في بيروت قد دعا أعضاء مجلس إدارته ، إلى الانعقاد جلسة بتاريخ 19 و 20 آيار 2021 ، في بيروت وذلك لدراسة وإقرار مسودة تعديل النظام الأساسي للجامعة.
هنا ننوه بإبرازکم مخالفة تطبيق هذه المادة 21 من النظام الأساسي، بحكم ان المجلس لا يملك صلاحية تعديل النظام، فهذه من صلاحية الهيئة العمومية لذا يعتبر هذا الإجراء باطلا من الأساس.

ان مكتب الجامعة (عودة الى الجذور ) برئاسة الدكتور شكيب رمال يود لفت نظر الرأي العام ، وبكل إحترام لما ورد في نص البيان توضيح المغالطات والإدعاءات البعيدة عن الحقيقة والواقع . لقد تلقى الدكتور شكيب رسال دعوة من سعادة السفيرة السيدة فرح بري، بصفتها مديرة للمغتربين في وزارة الخارجية متمنية الاجتماع به بغية توحيد الجامعة ، فلبى الدكتوررمال الدعوة وعقد وفريقه المرافق إجتماعا برعاية سعادتها مشكورة ومشاركة القنصل فرح فرح والسيد عباس فواز وفريقه بتاريخ 2019

تم التوصل في البدء الى مباديء توحيدية، وأنشئت لجنة برئاسة الدكتور شكيب رمال والسيد عباس فوازوسميت (لجنة التوحيد ) لمكاتب الجامعات الثلاث وذلك بعد موافقة الفريق الثالث الذي يترأسه السيد ستيف ستنسون، وكلف الدكتور رمال بهذه المهمة، ووقع الطرفان أي رمال وفواز اتفاقا رسميا يتضمن: مبادئ التوحيد، وتعديل بعض القوانين وكلف المحاميان لويز عبد الساتر وفرنسوا العلم تنفيذ ذلك على ان يتم دعوة المجموعات الثلاث من قبل السيدين عباس فواز وشكيب رمال، الى عقد اجتماع يصار خلاله الوصول الى تفاهم في ما بينهم، ومن ثم يدعو جميعهم كافة المجالس الوطنية لعقد مؤتمر للهيئة العمومية التي هي وحدها لها الحق في اقرار القوانين والأنظمة.

لسوء الحظ ، لقد تفرد السيد عباس بالسلطة وبدأ اعطاء الأوامر وعقد الاجتماعات دون إحترام الإتفاق الذي وقعه شخصيا. وبدأت الاضاليل والإدعاءات والتصاريح معتبراً أن الجميع أصبح تحت مظلته .عند ذلك لم يتجاوب الفريق الثالث مع الواقع، مما إضطرنا الى رفع كتاب اعتراض الى سعادة السفيرة ومعالي والوزير حتي ولم نتابع التواصل منذ ذلك الحين.

في الختام ، نحن فريق مستقل عن فريق جامعة بيروت، عكس ما ينشر من إدعاءات تكمل مسيرة الجامعة الأصيلة، كما شاءها المؤسسون وكما يريدونها فعلا ابناء الإنتشار اللبناني ومرجعيتنا الوطنية هي للبنان فقط ولا بديل عنها

شكرا لكم ، راجين العمل بحق الرد

العودة إلى الجذور

د. شكيب رمال

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى