سياسةمحليات لبنانية

شكاوى من صور..وتوضيح من وزارة الصحة

 

الحوار نيوز – خاص
وردت الى "الحوار نيوز" شكاوى عدة من منطقة صور تستغرب استثناء قضاء صور من مراكز التلقيح ،وقبل ذلك من الفحص المجاني لفايروس كورون ،بحجة أن المستشفى الحكومي في صور واقع ضمن مخيم البص كما يتردد.
وأوضح الشاكون أن ثمة مراكز كثيرة في القضاء يمكن اعتمادها لحملة التلقيح بينها مستشفى قانا ومستشفى جبل عامل ومركز الصليب الأحمر في صور،وقالوا إن اتصالات عدة أجريت مع مسؤولي حركة أمل وحزب الله في المنطقة لتدارك هذا الأمر.
"الحوار نيوز" نقلت هذه الشكاوى الى وزارة الصحة ،فأوضح مصدر مسؤول في الوزارة أن هذا الأمر غير صحيح وغير دقيق،وأن قضاء صور في جدول أولويات الوزارة واللجنة الوطنية لإدارة حملة التطعيم.
وقال المصدر إن المرحلة الأولى من حملة التطعيم تشمل الجسم الصحي والطبي ،وقد تم حصر مراكز التلقيح في عواصم المحافظات ،وأعطى مثالا على ذلك بعلبك وزحلة وطرابلس وبعض المراكز البعيدة عن هذه العواصم،حيث الكثافة الصحية،وعليه كان مركز محافظة الجنوب في صيدا.
وأضاف المصدر أن مراكز التلقيح ستشمل جميع الأقضية قريبا بعد توسيع الحملة في المراحل اللاحقة، وسيكون لقضاء صور مركزان بدل المركز الواحد وفق الجدول المعد لهذه الغاية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى