رياضة و شباب

سييراليون تتأهل الى نهائيات كأس الامم الافريقية

 

أحمد محي الدين – أفب
بعد أكثر من شهرين من التأجيل أكملت سييراليون عقد المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة مطلع العام المقبل في الكاميرون، بفوزها على ضيفتها بنين 1-صفر اليوم الثلاثاء في فريتاون ضمن منافسات المجموعة الثانية عشرة.

وسجل الهدف الوحيد كيي كامارا من ركلة جزاء في الدقيقة 19.

ورفع المنتخب السييراليوني رصيده الى 7 في المركز الثاني بفارق المواجهات عن بنين، فيما تتصدر نيجيريا المجموعة برصيد 14 نقطة، وليسوتو رابعة بثلاث نقاط.

وكانت المباراة مبرمجة أصلا في 30 اذار/مارس الماضي، الا انها أرجأت بسبب إصابة عدد من لاعبي “السناجب” بفيروس كورونا بحسب ما أعلن الاتحاد السييراليوني. وفوجئ المنتخب البنيني بطلب نظيره المضيف تأجيل المباراة حينها بداعي وجود ست حالات إيجابية بالفيروس بحسب ما أعلن مسؤولي الصحة في سيراليون.

وتواصل المسلسل مجددا حيث كانت المباراة مقررة أمس حيث تكررت الاحداث المرتبطة باجراءات “كوفيد 19” امس الإثنين، حيث أبلغ مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نظرائهم في سيراليون خلال الإحماء بأن 6 لاعبين وفردين من الطاقم الفني جاءت نتيجتهم إيجابية لفيروس كورونا.

وشكك الاتحاد السيراليوني في نتائج الفحوص التي قدمها مسؤول الأمن في الاتحاد الأفريقي، وطالبت بإعادة اختبار اللاعبين ونقل المباراة إلى اليوم الثلاثاء.

وارتفع عدد المنتخبات المتأهلة الى 24، وهي: مالي وغينيا (المجموعة الأولى)، بوركينا فاسو ومالاوي (الثانية)، غانا والسودان (الثالثة)، الغابون وغامبيا (الرابعة)، المغرب وموريتانيا (الخامسة)، الكاميرون المضيفة والرأس الاخضر (السادسة)، مصر وجزر القمر (السابعة)، الجزائر وزيمبابوي (الثامنة)، السنغال وغينيا بيساو (التاسعة)، تونس وغينيا الاستوائية (العاشرة)، ساحل العاج وإثيوبيا (الحادية عشرة) ونيجيريا وسييراليون (الثانية عشرة).

وهذه مشاهد من الاحتفال بالفوز في فريتاون من مراسل الحوار نيوز في سيراليون:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى