سياسةمحليات لبنانية

سفيرة فرنسا في ضيافة عز الدين في صور

 

استقبلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين في مكتبها في صور سفيرة فرنسا في لبنان ان غريو وقد جرى التباحث في شؤون تنموية خاصة في مدينة صور ومنطقتها.

عز الدين رحبت عقب الاجتماع بالضيفة الفرنسية في مدينة صور التي تفتح أبوابها لكل أصدقاء لبنان وفرنسا من أبرزهم.
واكدت خلال اللقاء على أهمية أن يتعاطى المسؤولون في لبنان بمسؤولية وطنية وأخلاقية من أجل تأليف الحكومة وفق المبادرة التي أطلقها الرئيس بري والتي تنسجم الى حد بعيد مع المبادرة الفرنسبة.


وأضافت عز الدين الى انه تم التباحث في القضايا التنموية المحلية وقد تبين ان هناك الكثير من القواسم المشتركة حول الافكار والرؤى المختلفة.
عز الدين لفتت الى أن النقاش تناول إمكانية نسج شراكة على المستويات التربوية والصحية والبيئية والسياحية وفيما يخص قضايا المرأة.
واكدت ان لبنان يمر بأزمة خطيرة ونحن بحاجة للاستفادة من كل اصدقاء لبنان والدولة الفرنسية كانت سباقة بإبداء الاستعداد لتقديم المساعدة للبنانيين. واعربت عن أملها بأن يستفيد اللبنانيون من دروس الماضي. واهم الدروس ان تكون المقاربة الاقتصادية والمالية مقاربة تنموية مستدامة. وهذا يعني التركيز على كل المناطق (الانماء المتوازن) وعلى كل القطاعات وخاصة الانتاجية وعلى التكنولوجيا واقتصاد المعرفة وعلى البيئة والارياف وعلى كل المواطنين دون تهميش لأحد وخاصة النساء والشباب.


وأضافت عز الدين أن هذه الافكار طرحت مع السفيرة الفرنسية وتم الاتفاق على استكمالها، كما وجهت عز الدين دعوة لغريو للتجول في مدينة صور والتعرف على معالمها الغارقة في التاريخ وعلى بحرها الجميل وعلى ناسها الطيبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى