العالم العربيسياسة

رسالة من الاتحاد العام للصحافيين العرب الى القمة العربية حول القدس والجولان ويوم الارض

وجه الاتحاد العام للصحافيين العرب المنعقد في تونس ،رسالة الى القادة العرب  عشية قمتهم الثلاثين التي تبدأ اعمالها اليوم في تونس ،طالبهم فيها باتخاذ مواقف حازمة حيال قضايا القدس والجولان والقدس.
وجاء في الرسالة :

السادة القادة العرب

يتقدم الاتحاد العام للصحافيين العرب من حضرتكم بأخلص التحيات وأطيب التمنيات ،آملا ان يولي مؤتمركم الموقر الاهتمام البالغ الذي يستحق،للقضايا الآتية:
اولا في قضية القدس:
التأكيد المطلق على عروبة المدينة المقدسة،ورفض وإدانة كل القرارات والتوجهات التي تخالف هذا المنحى،لا سيما قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب المخالف للقوانين والشرعية الدولية،القاضي بنقل السفارة الاميركية اليها،والتشديد على أنها العاصمة الأبدية لفلسطين،وادانة كل من يساند القرار الأميركي.
ثانيا في قضية الجولان:
رفض وادانة قرار الرئيس الاميركي،الاعتراف بالسيادة الاسرائيلية على الجولان المحتل،خلافا لقرار مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة والمواثيق الدولية التي اعتبرت اجراءات الكيان الصهيوني في الجولان باطلة ولاغية. ويطالب الاتحاد القادة العرب بموقف صريح وواضح وصارم يوكد عروبة الجولان باعتباره جزءا لا يتجزأ من أراضي الجمهورية العربية السورية.
ثالثا في يوم الارض:
اعتبار يوم الارض في الثلاثين من آذار،يوما عربيا بامتياز، ويوما للأرض العربيةعامة،للتأكيد على الحق التاريخي للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس التي تتعرض لحملة تهويد ممنهجة،بدعم وإسناد من الادارة الاميركية التي باتت تهب ما لا تملك الى من لا يستحق.
مؤيد اللامي
رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب
تونس في 30آذار 2019

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى