رياضة و شباب

رجال الصالات يبدأون مشوار التصفيات بانتصار كاسح

 

استهل منتخب لبنان في كرة الصالات مشواره بقوة ضمن تصفيات منطقة غرب اسيا اليوم الأربعاء بعد فوزه الكبير على نظيره العماني 10-2 ضمن منافسات المجموعة الثانية المقامة في العاصمة البحرينية المنامة والمؤهلة بدورها الى النهائيات الاسيوية في شباط 2020 في تركمانستان.
ويلعب المنتخب اللبناني الى جانب السعودية وعمان وقطر. في حين تضم المجموعة الاولى كل من العراق والكويت والبحرين وفلسطين والإمارات.
ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة الى النهائيات على ان يلتقي صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة في مباراة فاصلة لتحديد البطاقة الخامسة. وتجدر الإشارة الى ان بطولة اسيا في تركمانستان التي تنطلق في ٢٧ شباط ٢٠٢٠ ستكون مؤهلة الى كأس العالم.
وتعد النتيجة الكبيرة هذه بمثابة عودة جيدة للمدرب الاسباني باكو اراوجو الذي غاب عن منتخبات كرة الصالات منذ بطولة اسيا ٢١٠٦ في أوزبكستان. لكن ما عكر فرحة الفوز كان إصابة اللاعبين محمد قبيسي ومصطفى رحيم وقد بينت الفحوصات عدم خطورة الإصابتين في الكاحل.
وقد سجل الأهداف كريم ابو زيد (٣) ومحمد قبيسي (٢) وجورجيو الخوري (٢) وعلي حمصي وعلي طنيش وستيف كوكزيان.
وبرغم النتيجة العالية الا ان المنتخب العماني لعب بروح وحماس وصلا الى حد الخشونة غير المبررة والضرب المتعمد خصوصا ان لاعبي منتخب الارز خاضوا المباراة بجدية وعالية واحترام لخصمهم.
هذا وقد أشرك المدرب اراوجو ١٣ من البعثة باستثناء الحارس كريم جويدي وهم: حسين همداني، ستيف كوكزيان، جورجيو الخوري، احمد خير الدين، علي الحمصي، حسن زيتون، القائد قاسم قوصان، مصطفى رحيم، علي طنيش، محمد قبيسي، كريم ابو زيد، محمد حمود، جمال سلوان.
ويخوض المنتخب اللبناني مباراته الثانية يوم الجمعة امام المملكة العربية السعودية عند الثالثة، ثم يلتقي قطر عند الواحدة من يوم الاحد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى