سياسةمحليات لبنانية

رئيس الحكومة يدعو المواطنين الى حظر تجول ذاتي ويكلف القوى العسكرية تنفيذ الإجراءات اللازمة

 

وجه رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب كلمة هذا المساء الى المواطنين دعاهم فيها الى حظر التجول الذاتي لمواجهة وباء كورونا الذي سجل  في لبنان نحو 81 حالة خلال 48 ساعة .
وجاء في كلمة الرئيس دياب:
بعد التشاور مع فخامة رئيس الجمهورية، أصدرت قراراً يتضمّن الآتي:
1. تكليف قيادة الجيش والمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام والمديرية العامة لأمن الدولة إعداد وتطبيق خطط فورية إضافية لتنفيذ قرار عدم خروج المواطنين من منازلهم إلاّ للضرورة القصوى، ومنع التجمّعات على اختلافها.
2. التشدّد في فرض الرقابة على كل ما يرتبط بتصنيع واستيراد وتخزين وتصدير وتوزيع جميع المواد والمعدّات والأجهزة المرتبطة بالحماية الشخصية الصحية والوقاية والمعالجة ذات العلاقة بمواجهة فيروس كورونا، وإجراء جردة كاملة لكل ما هو متوافر منها.
3. تحديد حاجة المؤسسات الصحية، العامة والخاصة، وحاجات المواطنين، من المواد والمعدّات والأجهزة المرتبطة بالوقاية والمعالجة من فيروس كورونا، وضبط أسعارها.
وخلص دياب في كلمته الى القول:يا أمّهات لبنان… إن غابت فرحة عيدكن، فالعيد يكون بحماية العائلة وصحة الأمهات والأجداد والأهل والأولاد.
أيُها اللبنانيون،
إنها مرحلة صعبة جداً وعصيبة جداً، فلنخفّف خسائرنا.
يقول تعالى : "وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ"،
فلنصبر…


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى