سياسةمحليات لبنانية

رئيس البرلمان البلجيكي يزور بعلبك

زار رئيس مجلس النواب البلجيكي سيغريد براك بلدية بعلبك برفقه السفير البلجيكي في لبنان هوبسر كورومان ووفد برلماني، وكان في استقباله وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال غازي زعيتر ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان، رئيس بلدية بعلبك السابق حمد حسن وفاعليات.
ورحب الوزير زعيتر بسيغريد، منوها “بهذه الزياره لبرلمانيين من دولة صديقة تقف دائما إلى جانب لبنان في المحافل الدولية، وتدعم لبنان على كل المستويات، وخاصة أن بلجيكا هي مركز الاتحاد الأوروبي”.
وأمل زعيتر بأن تكون هذه الزياره فاتحة لزيارات أخرى لأصدقائنا وزملائنا من بلجيكا ولزيارات متبادلة بين البلدين الصديقين”.
وألقيت كلمات ترحيبية من قبل رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان وحمد حسن بإسم بلدية بعلبك، وتمنيا مساعدة الإتحاد الأوروبي لبلديات المنطقة “سيما واننا نعاني من مصاعب كبيرة في ظل البيروقراطية والشلل الإداري في الوزارات بفعل الواقع السياسي التي نمر به”!!
والقى براك كلمة “شكر فيها كل الفاعليات اللبنانية على كرم الضيافة التي شاهدها خلال زيارته التي استمرت لثلاثة أيام، ووجه التحية للرئيس نبيه بري، وقال: “نحن ندرك جيداً المشاكل السياسية التي يمر بها لبنان، ولكننا نعول دائماً على الحوار والتعاطي البناء بين مختلف فئات المجتمع اللبناني”.
وأكد “التعاون الوطيد مع الاتحاد الاوروبي الذي يقف دائما الى جانب لبنان وينفذ الكثير من المشاريع التي تدعم الاستقرار المحلي، وتدعم البلديات لتتمكن من القيام بواجباتها في هذه الظروف الصعبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى