منوعات

الزميل علي علوش نقيباً للمصورين الصحافيين

الحوارنيوز – خاص

انتخب المجلس الجديد لنقابة المصورين الصحافيين، الزميل علي علوش نقيباً للمصورين الصحافيين خلفا للنقيب عزيز طاهر.

ويعتبر انتخاب الزميل علوش خطوة متقدمة في اتجاه تعزيز واقع النقابة المهني وتفعيل حضورها على غير صعيد.

علوش الذي يشغل اليوم مسؤولية القسم الفني والتصوير في صحيفة المدن الإلكترونية، كان قد تدرج في العمل الصحافي كمصور منذ نعومة أظافره في صحيفة “النداء” اليومية قبل أن ينتقل لاحقاً الى صحيفة “السفير”.

وقد نال الزميل علوش العديد من الجوائز من مؤسسات محلية واقليمية ودولية على مهنيته ،وتميز عمله بتقنية تجمع بين الواقعية والإبداع والجمال.

 وكان مجلس النقابة قد عقد اجتماعا برئاسة أكبر الأعضاء سناَ لطف الله ضاهر، ثم تحدث النقيب عزيز طاهر وفاجأ المجلس بتخليه عن مركزه وقال: أود ان أوجه التحية الى أعضاء الجمعية العمومية على ثقتهم  والشكر ايضا للزملاء الذين انسحبوا لمصلحة الجيل الجديد.

 وأضاف طاهر: إن عمل النقابة ودور المجلس بكامل اعضائه هو تكليف  وثقة من اجل العمل في سبيل الزملاء لتحقيق مطالبهم ورفع شؤون المهنة وتحقيق مطالب النقابة، وبعيدا عن المراكز والالقاب كان الهدف الاساسي بالنسبة لي ولاعضاء المجالس السابقة هو العمل  الدائم لمصلحة النقابة ومتابعة مطالبها، ولأننا نقابة نؤمن بالتجديد الى الافضل ودعم طاقات الجيل الجديد وتشجيعه والوقوف الى جانبه، ومن هذه القناعة اتمنى من الجميع تقبل قراري بالتخلي عن مركز النقيب وادعو الى اختيار  نقيب جديد، وسابقى الى جانبكم اعمل بكل طاقتي كما كنت من اجل خدمة النقابة واعضائها، وادعو الى إجراء التغيير وإفساح المجال لطاقات جديدة من أجل استكمال ما بدأنا به ولتحصين ما حققناه.

 وبعد اصرار النقيب طاهر تم انتخاب الزميل علي علوش نقيباً وكريم الحاج نائبا  للرئيس  وجورح فرح امينا للسر وحسين فقيه امينا للصندوق

و جرت عملية توزيع المناصب كالاتي :

1 – الرئيس : علي علوش  

2 – نائب الرئيس : كريم الحاج

3 – امين السر : جورح فرح

4 – امين الصندوق : حسين فقيه

5 – صندوق التعاضدي والنظام الداخلي : عزيز طاهر

6 – نائب امين السر: زهير قصير

7 – مسؤول اللجنة الاعلامية : انور عمرو

8 – مسؤول الكفاءة : رافي بربريان

9 – مسؤول الشؤون الاجتماعية : علي فواز

10 – مسؤول المعارض و الفنون التصويرية : جوزيف عيد

11 – مسؤول شؤون القدامى  والجرحى: حسين شعلان

12 – مسؤول العلاقات العامة : لطف الله ضاهر

وبعد انتخابه  شكر النقيب علوش اعضاء المجلس  واعضاء الجمعية العمومية على  ثقتهم ،وثمن عاليا موقف النقيب طاهر على موقفه ودوره الاساسي بعملية التجديد الدائمة التي انتهجها وحفاظه المستمر على استقلالية النقابة  وإبعادها عن السياسة  والطائفية، متعهدا الاستمرار بنفس الروحية. ودعا جميع الزملاء لتفعيل دورهم، مؤكدا ان النقابة ستبقى كما كانت المكان الجامع لكل الزملاء وستعمل على استكمال كل المطالب وتعزيزها من خلال العمل الدائم لمصلحة  كل المصورين.

  • “الحوارنيوز” تتقدم من الزميل علوش بالتهنئة متمنية له وللمجلس الجديد التوفيق في تعزيز العمل النقابي للزملاء المصورين، كما تنوه بدور المجلس السابق والنقيب عزيز طاهر.

  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى