منوعات

حريق سيراليون:108 قتلى و92 مصابا ..والجالية اللبنانية بخير

الحوار نيوز – وكالات

في حصيلة شبه نهائية للكارثة التي شهدتها فريتاون عاصمة سيراليون ليل الجمعة السبت،لقي 108 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 92 آخرون في انفجار ناقلة وقود حسبما أكدت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في سيراليون .

ووفقا لبيان صادر عن الوكالة، فقد اصطدمت ناقلة وقود محملة وشاحنة تحمل أحجار الجرانيت على طريق سريعة ،بينما كانت ناقلة الوقود على وشك الدخول إلى محطة تعبئة قريبة لتفريغ الوقود.

وكشفت لقطات مصورة وشهود عيان أنه عندما وقع التصادم، خرج السائقان من السيارتين وحذرا السكان بالابتعاد عن مكان الحادث في أثناء محاولتهما معالجة التسرب الناجم عن التصادم، بحسب البيان.

في غضون ذلك، هرع بعض السكان إلى مكان الحادث واستغلوا التسرب لأخذ الوقود وتخزينه في أماكن قريبة، ما تسبب في وقوع انفجار ضخم نتج عنه كارثة حريق أدت الى تحويل حي بكامله الى رماد.

وقال البيان إن المصابين نُقلوا إلى مستشفيات مختلفة في أنحاء المدينة ويعانون من درجات متفاوتة من الحروق. وفي غضون ذلك، تم توفير إمدادات طبية للمصابين.

 

A man stands neat burnt vehicules in Freetown on November 6, 2021, following a massive explosion that has killed at least 92 people. – According to witnesses, the accident happened when a vehicle caught fire at a petrol station after a road accident in the night of November 5 to 6. The flames then spread, burning people in cars and on roads nearby. (Photo by Saidu BAH / AFP)

وقطع رئيس سيراليون جوليوس مادا بيو زيارته الى لندن وعاد الى البلاد ،معربا  عن تعازيه في ضحايا الحادث، قائلا إن الحكومة “ستبذل قصارى جهدها لدعم الأسر المتضررة”.

وفي حين أكدت أوساط الجالية اللبنانية في سيراليون أن أي أذى لم يلحق بأبنائها، أعرب قنصل سيراليون في لبنان السيد هاشم هاشم عن أسفه وحزنه العميقين حيال الكارثة والضحايا الذين سقطوا في الانفجار،وأجرى اتصالات بكبار المسؤولين في سيراليون لمتابعة الكارثة،والبحث في توفير إمكانات طبية لمعالجة ذيول الحادث ،خاصة في مجال المصابين.

*مشاهد فيديو للكارثة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى