ثقافةفنون

جمعية”سوا للتنمية” تنظم مباراة رسم من أجل السلام

 

الحوارنيوز – خاص
أقامت جمعية “سوا للتنمية” بالتعاون مع “المجموعة النسائية الدولية للسلام” IWPG في كوريا الجنوبية ،مباراة رسم حول موضوع السلام تحت عنوان” لنكن أصدقاء للسلام”.
شارك في المسابقة  160 تلميذا من المدرسة الأميركية العالمية- رياق ،ومدارس مخيمات قب الياس والمنصورة ومركز المأمون في مجدل عنجر.
كان الهدف من المباراة نشر ثقافة السلام للاجيال القادمة، وايصال مفهوم السلام عبر الرسم للاطفال والشباب الذين يعانون من الحروب والنزاعات.
واقيم حفل توزيع الجوائز في المدرسة الاميركية بحضور اساتذة واهالي الطلاب .
كان حكم المسابقة الأستاذ بشار تاج الدين وتوزعت الجوائز  وعددها  12 بين التلامذة في المرحلة الابتدائية والمتوسطة وحاز كل فائز على جائزة نقدية وشهادة تقدير .
وتحدث مدير المدرسة الاميركية الاستاذ عبد الله مزاوي مشيدا باهداف المباراة  ورسالة نشر ثقافة السلام في العالم
وقالت رئيسة جمعية سوا للتنمية السيدة نوال مدللي:” ان هذه المسابقة تجري للمرة الاولى في لبنان ومن اهميتها الترويج لمبادىء السلام الذي نقتقده في لبنان والدول العربية مع تمنياتنا ان يعم السلام  كل الدول ويعيش الاطفال بسلام” .
وتمنى  الطالب تيم  تاج الدين من المدرسة الاميركية الذي فاز في المركز الاول  ان يسود السلام كل العالم وتتوقف الحروب كي نعيش بسلام ”
وأشاد حكم المباراة الاستاذ بشار تاج الدين بالمباراة وأفاد ان هذا اعطاه املا للتركيز على موضوع السلام في المدارس بما أنه لاجىء في لبنان ويتطلع لاحلال السلام في سوريا.”
مع التذكير ان مسابقة الرسم  التي تقيمها ” المجموعة النسائية الدولية للسلام ” فرع كوانجو والتي ترأسها السيدة جوانيون لي ،شملت عدة دول دول  منها لبنان وشارك فيها طلاب من 50 دولة حيث تولت كل دولة اقامة المسابقة على الصعيد المحلي، والفائزون من كل دولة سيتاهلون للتصفية النهائية في كوريا الجنوبية في تشرين الثاني 2022 وسيتم نشر اعمال الفائزين على المواقع كافة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى