منوعات

جامعة MUBS دور إجتماعي ومبادرات ولقاء مع الوزير حمد حسن

الحوارنيوز – خاص

عرضت جامعة MUBS ، لمجموع المبادرات الاجتماعية الصحية التي أطلقتها وستطلقها منها مع وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن .

وناقش وفد من الجامعة ضم كلا من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور حاتم علامي ونائب رئيس الجامعة الدكتور نائل علامي وعميدة كلية الصحة البروفسور نينا زيدان ومديرة العلاقات العامة السيدة حكمت ضو، مع الوزير حسن “التعاون والاولويات التي يمكن أن تخدم المجتمع وتحقق تطلعات الجامعة ورسالتها، وذلك في إطار برنامجها لمواجهة متطلبات المرحلة وتوسيع دورها ليشمل المجال الصحي”.

وكان وفد الجامعة قد زار حسن واستمع منه الى عرض عام ل”تطور دور وزارة الصحة وتعاملها مع تحديات مواجهة Covid 19 ومضاعفات الازمة الراهنة”. كما ركز حسن على “انفتاح الوزارة على التعاون مع مؤسسات التعليم وتشجيعها في المبادرات التي تقوم بها لتوحيد جميع الجهود”.

وعرض الوفد للوزير حسن “الاهتمام الذي توليه جامعة MUBS لبلورة مزيد من الخطوات في سياق خدمة المجتمع والتعاطي مع الاولويات الملحة”، كما شدد على “تطور كلية العلوم الصحية في الجامعة وبنية اختصاصاتها، مما أدى الى تأمين أرضية لمبادرات مميزة آخرها انشاء مركز لعلاج السكري في السمقانية ضمن أنشطة الشبكة الوطنية للرعاية وتطويرا لخدماتها وعياداتها”.

وطرح أعضاء الوفد “مجموعة من المبادرات لمشاركة الجامعة في برامج الوزارة وتطوير الشراكة عبر المشاريع الداخلية أو عبر التنسيق في البرامج الصحية للجامعة مع شركائها في الخارج أو مع مشاريع الاتحاد الاوروبي من أبحاث ومشاريع لتعزيز القدرات في المجال الاكاديمي والتطبيق العملي، ولاسيما المشاريع الافتراضية مع جامعة ستانفورد ومشروعات الصحة العالمية ضمن مبادرات الاتحاد الاوروبي للتطوير التي تساهم الجامعة فيها مساهمة أساسية”.

وأكد البيان أنه “تم الاتفاق على متابعة بحث السبل الفضلى للتعاون في المشاريع الحالية وعبر المراكز التي ستفتتحها الجامعة في مدينة عاليه وغيرها من المراكز في وقت لاحق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى