أدب وشعرثقافة

تمديد المشاركة في “جائزة فلسطين العالمية للآداب” حتى آخر أيار

 

الحوار نيوز

أعلنت الأمانة العامة لجائزة فلسطين العالمية للآداب تمديد المشاركة في الجائزة حتى نهاية شهر أيار/مايو الجاري.

“جائزة فلسطين العالمية للآداب” هي جائزة عالمية غير حكومية تهدف إلى تعريف وتقديم وتقدير من الكتب الأدبية المنشورة في العالم حول قضية فلسطين والمقاومة وتحرير القدس المقدسة بالتعاون مع النقابات الثقافية والأدبية في بعض الدول الإسلامية، تاسست في (تشرين الثاني/نوفمبر 2019) وستقام كل سنتين مرة. وهي جائزة تقدرالكتّاب والشعراء والناشرين في جميع انحاء العام الذين دافعوا عن الشعب الفلسطيني المظلوم بكتاباتهم.

تقام “جائزة فلسطين العالمية” في الفترة الاولى بفحص واختيار أفضل عمل إنتاجي من عام 2015 إلى نهاية عام 2021 حول موضوع فلسطين، المقاومة وحرية القدس، وفي الفترات اللاحقة سيتم مراجعة الكتب الجديدة كل سنتين. وسيتم مراجعة أفضل الكتب والحكم عليها في المجموعات التالية:

  1. قصص واشعار الأطفال.
  2. قصص قصيرة.
  3. رواية.
  4. مذكرات السفر والذكريات.

ودعت أمانة الجائزة جميع الكتاب والشعراء والناشرين حول العالم إلى تقديم أعمالهم الأدبية حول قضايا فلسطين والمقاومة وحرية القدس الشريف إلى أمانة الجائزة.

الموعد النهائي وطريقة تقديم الأعمال:

يمكن للمهتمين بالمشاركة في الجائزة إرسال أعمالهم إلى الأمانة المركزية لجائزة فلسطين العالمية حتى نهاية شهر أيار/ مايو ٢٠٢٢ أو عبر الطرق الاخرى.

لارسال الكتب قم بتحميل النص أو تصوير الكتاب باللغات الإنجليزية والعربية والفارسية واللغات الأخرى بشكل ملف pdf على موقع جائزة فلسطين العالمية على هذا الرابط:  www.palintaward.com

تحكيم الاعمال:

ستتم مراجعة جميع الأعمال التي يتلقاها الحكام من دول مختلفة والحكم عليها في غضون شهرين على الأكثر، وستمنح أمانة جائزة فلسطين العالمية العمل المختار في كل مجموعة بعد مراجعة من قبل الحكام من الدول المختلفة.

الختام وكيفية منح الجوائز:

تقام الفترة الاولى من جائزة فلسطين العالمية خلال عام 2022. وسيتم الإعلان عن الوقت والمكان لاقامة الجائزة عبر الموقع الرسمي للجائزة على هذا الرابط:

www.palintaward.com

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى