إغتراب

تفعيل التعاون النيابي اللبناني – الأسترالي في لقاء عبر تطبيق zoom

الحوارنيوز – خاص

أقامت لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية – الاسترالية اجتماعاً عبر خدمة zoom لعدد من النواب اللبنانيين والاستراليين، شارك فيه من اوستراليا النواب والسادة: شوكت مسلماني، بيتر بريمروز، مارك باترجيج، لو أماتو، نيك لاليتش، هيو مكديرموت، ليندا فولتز ولؤي مصطفى، ومن لبنان النواب الدكتور علي درويش، ادغار طرابلسي وجورج عطالله.

وتمحور النقاش حول عدد من القضايا المشتركة لاسيما سبل تفعيل التعاون بين لجنتي الصداقة في البرلمانيين والمساهمة في رفد لبنان بما أمكن من مساعدات لمساعدة لبنان على تجاوز أزماته”.

في مستهل اللقاء تحدث النائب علي درويش فتناول علاقته الطويلة مع أستراليا والاغتراب اللبناني المنتشر في جميع أنحاء أستراليا، مشيرا إلى “المبادرات المختلفة التي اتخذتها الحكومة الأسترالية ممثلة بالسفيرة في لبنان”.

وأضاف: “كان لدينا الكثير من البرامج التعاونية في مجالات مختلفة كما لدينا الكثير من الأشخاص ذوي الخبرة في كلا البرلمانين، الذين يمكن أن يكون لديهم أفكار محددة حول كيفية التعاون وبالتالي كيف يمكنك مساعدة لبنان في أزماته الحالية التي ستنتهي بالتأكيد، خاصة في مجال التعليم والصحة والشؤون الاجتماعية وغيرها”.

وختم مشيرا الى أنه “سيكون له جدول أعمال قصير حول كيفية ترجمة الأفكار إلى أفعال قريبا”.

بدوره تحدث النائب شوكت مسلماني مقدما نبذة مختصرة عن تاريخ الهجرة اللبنانية وأهميتها ونمو الجالية اللبنانية في استراليا. وأشار إلى أن “العلاقات الثنائية الودية بين أستراليا ولبنان تقوم على أساس الروابط الرسمية والشعبية”.

ثم جرى نقاش شارك فيها مختلف النواب المشاركين تناول الموضوعات العامة وسبل تعزيز التعاون لما فيه مساعدة لبنان على تجاوز أزمته، وقرر الأعضاء تحديد موعد اجتماع للمتابعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى