سياسةمحليات لبنانية

تعديلات على قانون العمل تبصر النور قريبا

 

الحوارنيوز – خاص
تعمل وزارة العمل على أكثر من جبهة لضمان وظائف اللبنانيات واللبنانيين وتأمين فرص عمل جديدة لهم، على الرغم من الظروف المعقدة والإنهيار الاقتصادي وانعكاسه على سوق العمل ومصالحهم وديمومة عملهم.
وتحرص وزيرة العمل لميا يمّين على محاولة فتح أفق جديدة من خلال تطوير قانون العمل ،وقد أنجزت الوزارة مشروع تعديلات كبيرة على قانون العمل حيث سيبصر النور قريبا، وفقا لمعلومات خاصة ل "الحوارنيوز".
والى ذلك الحين تزخم وزارة العمل حملتها لحماية اليد العاملة اللبنانية وقد أصدرت الوزارة البيان التالي:

"تذكر وزارة العمل ببيانها الذي اصدرته الاسبوع، الفائت انه وبهدف حماية اليد العاملة اللبنانية والحفاظ على ديمومة العمل داخل الشركات والمؤسسات خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية والصعبة، تؤكد على ما يلي:

1 –  الطلب من المؤسسات والشركات كافة العاملة على الأراضي اللبنانية، التزام تطبيق احكام النصوص القانونية المتعلقة بالمهن المحصورة باللبنانيين سندا الى القوانين المرعية الاجراء.

2 -التقيد بنسب العمالة الأجنبية الصادرة عن وزارة العمل.

3 – تعلن الوزارة عن إطلاق حملة تفتيش واسعة النطاق بدءا من يوم غد الأربعاء في الخامس عشر من تموز الحالي على الأراضي اللبنانية كافة، للتأكد من الالتزام بما سبق وأدلت به أعلاه لناحية المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية التي قد تصل الى إقفال المؤسسة المخالفة".
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى