العالم العربيسياسة

بشار الأسد رئيسا لولاية رابعة ب 13.5 مليون صوت

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ في مؤتمر صحافي عقده الليلة الماضية، فوز الرئيس السوري بشار الأسد بولاية رئاسية رابعة بعدما حاز على 95.1 في المئة من الأصوات حسب النتائج التي أعلنتها لجان الفرز الانتخابية.
وقال صباغ في مؤتمر صحفي إن المرشح بشار حافظ الأسد حصل على 13 مليونا و540 ألفا و860 صوتا من أصوات الناخبين،بينما حاز المرشح محمود مرعي على 470 ألفا و276 صوتا بنسبة (3.3) في المئة، وحاز عبد الله سلوم عبد الله على 213 ألفا و968 صوتا، وبنسبة (1.5) في المئة من أصوات الذين شاركوا في التصويت، وبلغ عددهم 14 مليونا و239 ألفا و140 ناخبا.

وكان وزير الداخلية محمد الرحمون قال إن عدد الذين يحق لهم التصويت والذين تجاوزوا الـ 18 عاما يبلغ 18 مليونا و107 آلاف سوري، داخل سوريا وخارجها.

يذكر أن هذه الانتخابات تمت في مناطق سيطرة الحكومة السورية، التي تبلغ نحو ثلثي مساحة البلاد، بينما لم تشارك المناطق الخاضعة للاحتلال التركي والقوى اتابعة له، في شمال غرب سوريا كإدلب وعفرين ورأس العين وجرابلس، والتي تقدر مساحتها بنحو 10 في المئة من مساحة سوريا.

واقتصرت المشاركة في المناطق الخاضعة للإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا، والتي تقدر بربع مساحة سوريا على بعض المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية، وخاصة في مدينتي الحسكة والقامشلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى