سياسةمحليات لبنانية

بري يدعو لجلسة عامة الإسبوع المقبل “في حال التأخر”.. والحكومة “على نار حامية”!

 دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري هيئة مكتب المجلس الى الاجتماع عند الثانية عشر والربع من ظهر بعد غد الأربعاء.
وقالت المعلومات ان الرئيس بري حدد موعد اجتماع هيئة المكتب "على أمل أن يكون الرئيس المكلف سعد الحريري قد أتمّ مشاوراته لتأليف الحكومة، وتوصل إلى قرار بشأن الصيغة النهائية للحكومة وللمعضلات التي تؤخر ولادتها، لاسيما مسألة ممثل اللقاء التشاوري اضافة إلى مسألة توزير الإعلامية مي شدياق".
وأضافت مصادر ل "الحوارنيوز" بأن الرئيس بري لن يدعو إلى جلسة عامة مخصصة لمناقشة موضوع الحكومة الجديدة، لكنه وفي حال لم ينجح الرئيس الحريري في تقديم حكومته خلال 48 ساعة المقبلة، كما وعد، سيكون مضطرا للدعوة الى جلسة عامة لمناقشة المشاريع الأكثر إلحاحا".
ولأن المجلس سيد نفسه، تتابع المصادر، فإن لا شيء يمنع من طرح هذه القضية من باب الحاجة الى حكومة وحدة وطنية يلتف حولها الرأي العام اللبناني بغالبيته المطلقة ،نظرا للقضايا الوطنية والمصيرية التي تواجه البلاد وتحتاج إلى وحدة الرأي العام".
وختمت المصادر: لبنان دخل مرحلة الحاجة إلى حكومة إنقاذ وطني، حكومة طواريء قادرة على إتخاذ قرارات صعبة داخلية على الصعيد الاقتصادي والمالي والإجتماعي، وإقليمية تتصل بالملفات الإقليمية كإعادة التواصل مع الشقيقة سوريا على مختلف المستويات".
وعن ممثل اللقاء التشاوري علم بأن الصيغة التي انتهت اليها المشاورات هي تمثيل اللقاء بمقعد مستقل خارج إطار أي كتلة نيابية ،على أن يكون "الوزير التشاوري" على تنسيق دائم مع رئيس الجمهورية".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى