سياسةمحليات لبنانية

بري: الامور في منتهى الخطورة ولتقم الحكومة المستقيلة بدورها ..ولتعد اموال البنوك من الخارج

 

       إعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الأمر بمنتهى الخطورة ولا مجال للترف مستغرباً عدم قيام الحكومة المستقيلة بواجباتها، سائلاً ألا تفرض الضرورات إجتماع الحكومة لتسيير امور البلاد والعباد بدلاً من أن تبقى معلقةً في الهواء الطلق، مطالباً بعودة اموال البنوك الى لبنان التي ارسلت الى الخارج والتي تقدر بمليارات الدولارات مؤكداً ان الوضع الإقتصادي قابل للتحسن بمجرد وجود حكومة. لافتاً الى انه يحق لفخامة رئيس الجمهورية دعوة المجلس الاعلى للدفاع للإنعقاد لإن الشأن الإجتماعي والإقتصادي خطير. كلام ومواقف الرئيس بري جاءت خلال لقائه نواب الاربعاء في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة

       وقال الرئيس بري امام النواب: ان الجميع في لبنان معنيّ بالحفاظ على قيم الديمقراطية التي ترتكز على الحوار، فلا يجوز تحت اي عنوان ممارسة الديكتاتورية، لا في الشارع ولا في المؤسسات، وأن حماية هذه القيم تكون بالمحافظة على المؤسسات وليس بشلّ أدوارها أو تعطيلها.

       واضاف: ان عمل اللجان النيابية قد إنطلق اليوم، وهي مدعوة أكثر من اي وقت مضى لأنجاز ما هو على جدول أعمالها من إقتراحات قوانين ومشاريع تلامس قضايا الناس ومطالبهم في الإصلاح، وخاصة إنجاز موازنة 2020.

       وتابع قائلاً: يجب على اللبنانيين ان لا يفقدوا الأمل بقيامة وطنهم ، فقدر لبنان واللبنانيين الوحدة والتلاقي وحفظ لبنان والإستثناء هو نقيض ذلك على الإطلاق.

       وتابع: ولأن الأمر بمنتهى الخطورة، ولا مجال للترف نستغرب عدم قيام الحكومة المستقيلة بواجباتها بالرغم من ان ماهية الحكومة المستقيلة تفرض ذلك ألا تفرض الضرورات ان تجتمع الحكومة وتسيّر امور البلاد والعباد بدلاً من ان تبقى معلقة في الهواء الطلق؟

       وأضاف: بل يحق لفخامة الرئيس دعوة المجلس الأعلى للدفاع الإنعقاد لأن الشأن الإجتماعي والإقتصادي خطير، وماذا تنتظرون في عدم تشكيل لجنة مالية للتواصل مع المؤسسات الدولية وكأن المؤامرة من داخلنا على أنفسنا، فالمطلوب العودة الى المؤسسات واولها الحكومة وبأسرع وقت.

       وختم رئيس المجلس داعياً الى عودة اموال البنوك الى لبنان والتي ارسلت الى الخارج والمقدرة ب مليارات الدولارات، مؤكداً ان الوضع الإقتصادي والمالي قابل للتحسن بمجرد وجود حكومة، وأمامنا أسابيع وليس أشهر.

       وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي وزير المال في الحكومة المستقيلة علي حسن خليل والنواب: علي خريس، علي المقداد، بلال عبدالله، هاغوب بقرادونيان، سامي فتفت، الوليد سكرية، ميشال ضاهر، فادي علامة، ايوب حميد، حسين جشي، انور جمعة، قاسم هاشم، علي عمار، حسن عزالدين، هاني قبيسي، ياسين جابر، غازي زعيتر، امين شري، مصطفى الحسيني، علي بزي، انور الخليل، عدنان طرابلسي، نقولا نحاس، ابراهيم عازار، علي فياض، فريد البستاني، ميشال موسى، ايهاب حمادة.

     

       على صعيد آخر تلقى رئيس مجلس النواب برقيات مهنئة بعيد الإستقلال من: رئيس الجمعية الوطنية في جمهورية باكستان الاسلامية أسد قيصر، ومن رئيس البرلمان الروماني Teodor Melescanu ،ومن رئيس البرلمان الاوكراني ديميترو رازومكوف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى