سياسةمحليات لبنانية

برنامج عمل لحكومة ثورية

        

تسارع الانهيار المالي وتدحرجت الازمات الاقليمية وغاب عن السمع رئيس حكومة تصريف الاعمال ، ولا يُعرف خبر عن الرئيس المكلف غير اعتكافه غير المعلن ،إذ تنقصه الجرأة بين مسايرة خليلين وباسيل والتوجس من غضب المفتي وبين الاعلان عن تشكيلة تشرّف اسماء وزرائها الحكومة.
في المقابل عودة ملحة للشارع مع تحسن الاحوال الجوية ، عودة للانتفاضة بزخم ثوري مختلف ،اذ ينضم فقراء حقيقيون اسرهم الصبر ووعود قياداتهم الطائفية لينضموا لحراك الطبقة الوسطى المتزعزعة.
أي انتفاضة جديدة ليس في برنامجها في الايام الثلاثة الاولى اعلان حكومة ثورية من تلفزيون واذاعة لبنان ،لانتفاضة فاشلة مسبقاً.
الحكومة الثورية حاجة ملحة لإلغاء الرئاسات الثلاث فورا والدعوة لانتخابات نيابية خلال ثلاثة اشهر وفق قانون يعتبر المواطن المتعلم لغاية المرحلة الثانوية صوتا واحداً والجامعي صوتان والدراسات العليا ثلاثة أصوات، كمحاولة للتعويض عن اخطاء المساكين في السياسة مع تشكيل محاكم وطنية لمحاكمة كل القيادات التي تعاقبت على الحكم من سنة 1990 لغاية اليوم امواتا وأحياءً.
الحكومة الثورية تنذر رجال الدين بالكف عن الكلام بالسياسة لمدة سنة ضوئية فقط.
الحكومة الثورية تسلم الجيش اللبناني السلطات كافة بعد مهلة اقصاها شهر واحد.
الحكومة الثورية تصادر كل الثروات النقدية التي تتعدى الخمسة ملايين دولار للشخص الواحد.
الحكومة الثورية تهدم المنشآت على الاملاك البحرية والنهرية كافة من دون اي مراجعة وفوراً وتعيد الشواطىء والضفاف للشعب اللبناني.
الحكومة الثورية تعلن الحجز على اموال اصحاب المصارف واموال الحاكم المركزي واموال الوزراء الحاليين والسابقين والمدراء العامين الحاليين والمتقاعدين والمقاولين مع الدولة، وتمنعهم من السفر لحين الاجابة على سؤال من اين لك هذا،امام قضاة مشهود لهم باللؤم.
الحكومة الثورية تسمح ببث الموسيقى الكلاسيكية والافلام الكوميدية المضحكة والرسوم المتحركة، مع وقف نشرات الاخبار والبرامج السياسية، وتحيل الاعلاميين واصحاب محطات التلفزة المرئية واصحاب محطات الراديو لسؤال من اين لك هذا؟
الحكومة الثورية تكافىء القضاة النزيهين وتعلي من شانهم وترسل الآخرين لتكسير الحجارة.
الحكومة الثورية تنذر الاطباء والمحامين بمنع استغلال الام الناس مع احتمال سحب اذن العمل.
الحكومة الثورية تضع حداً اقصى واقعي لأقساط المدارس والجامعات.
الحكومة الثورية تقونن الزواج المدني وتشجع الزواج المختلط عبر قرض سكني بفائدة 1% كهدية من الدولة.
الحكومة الثورية تعتبر كل اللبنانيين منتسبين للضمان الاجتماعي وتلغي شركات التأمين الصحية وكافة الصناديق الصحية الاخرى.
الحكومة الثورية توقف العمالة الاجنبية كافة لمدة ثلاث سنوات .
الحكومة الثورية تخصص محكمة خاصة من قضاة لئيمين يعانون من الطرش لكل المسؤولين  عن ازمة الكهرباء ولكل الصرافين المشبوهين بتلاعبهم بالدولار.
اعضاء الحكومة الثورية ملثمون لا اسماء لهم ولا عناوين ولا طوائف ويرحلون من الحكومة كمجهولين الى الابد دون حاجة لذكر اسمائهم في التاريخ.
الحكومة الثورية تلغي كل التسميات للشوارع والمؤسسات.
الحكومة الثورية تنصب مقصلة وترفع مشنقة، ومن حق المجرم المدان اختيار طريقة موته بما فيها رمياً بالرصاص، كشكل من اشكال الديمقراطية اللبنانية الحديثة وكشكل من حرية الرأي وكشكل راق لحقوق الانسان.
الحكومة الثورية لا تستقبل سفراء ولا تودع مبعوثين.


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى