سياسةمحليات لبنانية

باسيل: لن نترك موقوفي الامارت

بعد نحو سنة وثلاثة أشهر على توقيفهم ونحو 25 يوما على صدور حكم البداية عن المحكمة الاتحادية العليا في دولة الامارات العربية المتحدة، استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أهالي الموقوفين في إمارة أبو ظبي بجرم التعامل مع حزب الله والتخطيط لعمليات أمنية لمصلحة إيران.
وقال باسيل للأهالي بأنه تابع شخصيا هذا الملف وسيتابعه "ولن نترك الموقوفين   وهذا واجبنا".
يذكر أن الوزير باسيل قد سلم سفير دولة الإمارات في بيروت حمد الشامسي رسالة موجهة الى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، تمنى فيها إصدار عفو خاص عن المتهمين سيما وأننا في شهر رمضان المبارك وفي سنة التسامح وعي سمة العام في دولة الإمارات.
وتقول مصادر إماراتية مطلعة ل "الحوارنيوز" أن مذكرة الوزير باسيل وصلت للمراجع المختصة، وأضافت المصادر" أن العفو الخاص يصدر عادة عن بعض الجرائم التي لا تستهدف أم الدولة الوطني والقومي".
يذكر أن الموقوفين الثمانية قد صدرت بحقهم أحكام في 14 الشهر الجاري، وكانت المفاجأة أن خمسة منهم قد برأوا واثنين حكما بالسجن عشر سنوات ،فيما حكم واحد منهم بالسجن المؤبد مع السماح له بالإستئناف ضمن مهلة الثلاثين يوما من تاريخ النطق بالحكم.
وتقول المعلومات ل "الحوارنيوز" ان المواطن المحكوم بالمؤبد كان من الأشخاص الذين خدموا الإمارات ونال أوسمة تقدير على عمله وتفانيه.
وتضيف أن ملف شومان لم يتضمن أي دليل على تورطه بأي عمل جرمي ومخل بالقانون لذلك فإنه من المتوقع أن يصدر عن غرفة الإستئناف حكم بتخفيف العقوبة، لا سيما وأن القضاء الإماراتي أظهر مهنية عالية في تعامله مع هذا الملف في مرحلته الأولى.


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى