إعلامثقافة

انتخاب الزميل علي يوسف عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين

 

الحوار نيوز – مسقط

حقق لبنان لأول مرة إنجازا صحافيا هاما عبر نقابة محرري الصحافة اللبنانية ،حيث انتخب أمين صندوق النقابة الزميل علي يوسف عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين الذي أنهى اليوم مؤتمره العام  الواحد والثلاثين الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط بين 31 أيار و3 حزيران الجاري.

الزميل علي يوسف

وقد انتخب الاتحاد الدولي للصحفيين (FIJ)لجنته التنفيذية الجديدة في المؤتمر ،وكانت الرئاسة من نصيب الفرنسية دومينيك برادالي، ونيابة الرئاسة الأولى لجوليانا لاين، وأمانة الصندوق لجيم بو ملحه. كذلك انتخب نقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر وسابينا اندرجيت لنيابة الرئاسة. وانتخب 16 عضوا للمجلس التنفيذي للاتحاد ، وفاز مرشحو المجموعة العربية جميعا، ومنهم امين صندوق نقابة محرري الصحافة اللبنانية، نائب رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب الزميل علي يوسف.

نقيب الصحافيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر

وشكر نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي الذي رأس وفد النقابة في المؤتمر ، النقابات والجمعيات الصحافية العربية والدولية الصديقة على دعمها للزميل يوسف،مؤكدا أن انتخابه للمرة الأولى لعضوية المجلس التنفيذي للاتحاد هو انتصار للبنان ولنقابة المحررين، خصوصا ان النقابة انضمت للاتحاد منذ خمس سنوات.وشدد القصيفي على وحدة الجسم الاعلامي في العالم قاطبة لمواجهة التحديات التي تهدده في صميم دوره ورسالته.

واثنى على التنظيم المميز الذي اضطلعت به جمعية الصحفيين العمانيين بهمة رئيسها الدكتور محمد العريمي واعضاء مجلس ادارتها لانجاح المؤتمر ، والتي لم توفر وسيلة الا بذلتها لضمان هذا النجاح

يذكر أن الإتحاد الدولي يضم 600 ألف صحافي من 170 دولة بين نقابة وجمعية صحافية.

سفير لبنان بعمان

وعلى هامش المؤتمر استضاف سفير لبنان في سلطنة عمان الدكتور البير سماحه والسيدة عقيلته النقيب القصيفي والزميل علي يوسف في دارته بمسقط، وأولم على شرفهما ،في حضور نخبة من رجال الأعمال اللبنانيين في عمان.

وقد رحب السفير سماحه بوفد النقابة التي كان منتسبا اليها قبل التحاقه بالسلك الدبلوماسي، وتمنى للوفد النجاح في مهمته. وأشاد بالمعاملة المميزة التي يلقاها اللبنانيون من مقيمين في السلطنة والزائرين لها. كما أشاد بدور الجالية اللبنانية في عمان وهي تتمتع بحيوية ودينامية لافتة . وأشار إلى أن باب التعاون بين القطاعات الإنتاجية والاقتصادية في كل من مسقط وبيروت مفتوح على مصراعيه، وهناك آفاق واعدة له بدليل نجاح الزيارة التي قام بها وفد من جمعية الصناعيين اللبنانيين اخيرا إلى مسقط.

وقال السفير سماحه إن المسؤولين في سلطنة عمان يدعمون لبنان ،ويساعدونه ويحرصون على استقراره.

كذلك أقام رجل الاعمال اللبناني المقيم في مسقط غازي الحلو مأدبة غداء على شرف وفد نقابة المحررين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى