العالم العربيسياسة

اميركا تتراجع امام ايران:لا حرب..والعرب خارج السمع !

طهران تكبح جماح واشنطن وتجبر حاملة طائرتها "ابراهام لينكولن" على  التوقف في بحر العرب والامتناع عن دخول خليج فارس…!
ولعبة الشد والجذب والصراع على حافة الهاوية ،تدفع الرئيس الأميركي  ترامب الى اللجوء الى آخر اوراقه في الحرب النفسية لتستقر جهوده  التفاوضية في سويسرا…!
في هذا السياق افادت مصادر  ضليعه  بتفاصيل الأزمة الحاليه بين واشنطن وطهران، بأن الاجراءات التي يجري الحديث عنها ، حول طلب الخارجيه الاميركيه من موظفي سفارتها في بغداد وقنصليتها في أربيل غير الاساسيين مغادرة العراق، لا قيمة لها ولا تؤشر على اي تغيير في الموقف الاميركي .كذلك هو الحال بخصوص تحذير مواطنيها في لبنان…!
أي أن لا حرب في المنطقه ،وانما تصعيد كلامي وإعلامي في اطار  تحسين مواقع التفاوض  الذي تسعى اليه واشنطن بقوة مع طهران ..!
من جهة اخرى فان واشنطن التي فشلت حتى الان في توسيط العراق وعمان وقطر لاقناع طهران بالتفاوض،  تراها تلجأ اليوم الى سويسرا التي توجه رئيسها للقاء ترامب، والذي طلب من رئيس قسم رعاية المصالح الاميركية في طهران لمغادرتها على عجل ليحضر اللقاء المهم هذا، و الذي يبدو انه خصص للازمة المتصاعدة بين العاصمتين الاميركية والايرانية …!

في هذا الوقت تبدو السعوديه ومشيخات النفط الاخرى خارج الخدمة  ولا احد يلتفت لهم . بمعنى ان لا دور لهم في ما يجري لا حاليا ولا مستقبلا ….! فالعصمة ليست في أيديهم..!
 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى