سياسةمحليات لبنانية

الوفد اللبناني الرسمي لإجتماعات باريس

 

الحوارنيوز – خاص
علمت "الحوارنيوز" أن الوفد اللبناني الرسمي الذي سيشارك في اجتماع "مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان" بعد غد الاربعاء في باريس، يضم كلا من: أمين عام الخارجية السفير هاني شميطلي، مدير المالية العامة الآن بيفاني، المدير التنفيذي لدى مصرف لبنان رجا أبو عسلي وهازار كركلا من الفريق الاقتصادي لرئيس الحكومة.
ووفقاً لما ورد في الدعوة للاجتماع، فإن المجموعة الدولية ستناقش "الحالة الاقتصادية والمالية في لبنان والإجراءات الضرورية لاستعادة الوضع الاقتصادي والمالي سلامته.
وكان الاجتماع الدولي مدار بحث بين الرئيس العماد ميشال عون والمنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش الذي زار عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا. وتمنى عون أمام ضيفه "ان تسفر عنه نتائج تترجم عمليا الدعم الذي تظهره الدول الاعضاء في المجموعة حيال لبنان، خصوصا في الظروف الاقتصادية الدقيقة التي تمر بها البلاد".

وعرض كوبيتش على الرئيس عون الترتيبات المتخذة لانعقاد اجتماع مجموعة الدعم "برئاسة مشتركة فرنسية وأممية"، والذي ستتخلله جلسات عدة لعرض الوضع في لبنان وسبل دعمه، معتبرا ان "الاجتماع سيكون بمثابة اشارة قوية لالتزام دول المجموعة العمل مع لبنان".

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى