سياسةمحليات لبنانية

المدير العام للمالية الان بيفاني يفجر ملف الحسابات المالية

     فجر المدير العام لوزارة المالية آلان بيفاني ملف الحسابات المالية في الدولة بوجه الرئيس فؤاد السنيورة وكل من يظهره التحقيق ،ورد عليه بعنف من دون أن يسميه ،وأعطى أمثلة على المخالفات التي كانت ترتكب ،وكيف تم ابعاده عن ممارسة مسؤوليته لصالح موظفين ومستشارين ارتكبوا الكثير من المخالفات .
وقال بيفاني في مؤتمر صحافي مطول كلاما لا يمكن المرور عليه بعد اليوم مرور الكرام،بحيث أن الملف المالي قبل مؤتمر بيفاني لن يكون كما بعده .
وكشف بيفاني اننا "وضعنا حداً لعدم إمكان اكتشاف الهدر العام ،وبعدما كانت الهبات تصرف بلا حسيب أو رقيب وبعدما كانت أوامر الرؤساء تخالف القوانين والمراسيم، ولم تكن الشيكات تُحصّل وقد حصّلناها وقد كشفنا تحويلات مالية تمّ التلاعب بها ولقد صحّحنا كل الحسابات والقيود وقمنا بعملنا على اكمل وجه ونطالب بالمساءلة".
ولفت بيفاني الى اننا " كشفنا أن أحد المستشارين كان يحوّل اموال المتقاعدين الى حسابه الشخصي، واحلنا كل مخالفة الى الهيئات الرقابية والقضائية المعنية ،واليس غريبا ان يحمّلنا المسؤولية من حاول الغاء دور المدير العام ليهيمن على الوزارة بالمستشارين؟".
اضاف:"اسأل هذا الذي يتجرأ على مهنيتي هل طلبت مني بصفتك رئيسي المباشر ان انجز الحسابات أم امرتني بعدم الاقتراب من هذا الملف وتركه بيد جماعتك؟".
وناشد بيفاني رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري بأن يتم فتح الملفات بشفافية لان الوطن اصبح بخطر كبير.


 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى