سياسةمحليات لبنانية

المدرسة الرسمية في بنت جبيل..دراسة لجمعية سند لبنان في عهدة وزارة التربية

 

الحوارنيوز -خاص
سلّمت جمعية سند لبنان مدير عام التربية الأستاذ فادي  يرق الدراسة التربوية الشانلة التي أعدتها عن المدرسة الرسمية في قرى قضاء بنت حبيل.
ضم وفد الجمعية مدير عام الجمعية الدكتور نديم منصوري، ومدير القطاع التربوي في الجمعية الأستاذ ربيع بعلبكي، وخبيرة تكنولوجية التربية الاستاذة نورا المرعبي.
وبحسب بيان صادر عن الجمعية فإن "هدّف اللقاء كان تقديم الدراسة التي أجرتها جمعية سند لبنان، حول "واقع المدرسة الرسمية ضمن نطاق اتحاد بلديات القلعة في قضاء بنت جبيل". حيث فصلت الدراسة بشكل علمي ومنهجي وميداني، واقع القدرات التكنولوجية والرقمية للهيئة التعليمية، وواقع البنية التحتية المرتبطة بالتجهيزات الرقمية المساندة للتعليم الرقمي المنوي اعتماده من قبل الوزارة.
وبما أن نتائج الدراسة لم تكن تبشر بالخير، وضع الدكتور منصور ي، المدير  العام للتربية بأجواء الخطة الطموحة التي تقوم بها جمعية سند لبنان في تحويل هذه المدارس الرسمية التي يبلغ عددها 12 مدرسة (5228 تلميذ، 420 معلم) إلى مدارس نموذجية تنتج أجيالاً  رقمية واعدة ومبتكرة. كما شرح الدكتور منصوري أن مبادرة جمعية سند لبنان تحاول أن تكون من بين المبادرات المبنية على التشارك ما بين المجتمع المدني والقطاع العام على مبدأ الحوكمة الرشيدة، سعياً لضمان جودة التعليم وتحقيق العدالة الاجتماعية.
من جهته، شكر يرق جمعية سند على هذه المبادرة التي تدعم المدرسة الرسمية في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وأعرب عن دعمه لهذه المبادرة التي تخدم المصلحة العامة وتحمي التلاميذ وتؤمن لهم فرصة حقيقية لتعليم أفضل".

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى