المحكمة الخاصةقضاء

المحكمة الخاصة: استئناف الحكم في قضية الحريري في 4 الشهر المقبل .. ماذا في التفاصيل؟

الحوارنيوز – خاص

قررت غرفة الاستئناف في المحكمة الخاصة بلبنان عقد جلسة الاستئناف في الحكم الصادر عن غرفة البداية في قضية الرئيس رفيق الحريري في 4 تشرين الأول المقبل ولغاية 8 منه.

ومن المعروف أن المدعي العام لدى المحكمة نورمان فاريل تقدم بطلب استئناف حكم البداية الصادر بكل من حسن مرعي وحسين عنيسي بعد أن برأتهما غرفة البداية. ولم يتقدم الادعاء بطلب استئناف بحق المتهم أسد صبرا ما يجعل من حكم البداية بالبراءة، بحق صبرا، مبرماً.

 

ومن العيوب التي سجلتها أوساط قانونية معنية ومتابعة أن غرفة الاستئناف رفضت طلبا تقدم به المحامي اميل عون المكلف حماية مصالح المتهم سليم عياش، لعلة في نظام المحكمة المركب وفق أهواء من صنعوه. وتقول أوساط مطلعة على وثائق القضية ومجرياتها بأنه لو سمح لغرفة الاستئناف بقبول طلب الاستئناف المقدم من فريق عياش لكانت ملزمة بإسقاط الحكم بحقة وتبرأته نظرا الى قوة قضيته وأدلته.

إلى ذلك أفادت غرفة الاستئناف في بيان لها بأنها “ستستمع إلى مرافعات شفهية من المدعي العام ومحامي الدفاع عن السيدين مرعي وعنيسي، والممثلين القانونيين للمتضررين، أو قد تدعوهم إلى توضيح حجج ساقوها في مذكراتهم وملاحظاتهم الكتابية في ما يتعلق بالاستئناف الذي أودعه المدعي العام طعنًا بحكم غرفة الدرجة الأولى.

وأجازت الغرفة للممثلين القانونيين للمتضررين حضور جلسة الاستئناف والإدلاء بمرافعات شفهية في ما يتعلق بمسائل تمسّ المصالح الشخصية للمتضررين.

وسوف تدوم الجلسة العلنية خمسة أيام، من يوم الاثنين 4 تشرين الأول عند الساعة 9:30 صباحًا (بتوقيت وسط أوروبا) إلى يوم الجمعة 8 تشرين الأول عند الساعة 12:40 ظهرًا (بتوقيت وسط أوروبا). وستُبثّ وقائع الجلسة بتأخير مدته 30 دقيقة على الموقع الإلكتروني للمحكمة باللغات العربية والإنكليزية والفرنسية.

وعقب اختتام الجلسة، سوف ينصرف القضاة للمداولة وسيصدرون حكم الاستئناف في الوقت المناسب. لذلك، تجدر الإشارة إلى أن النطق بالحكم سوف يتم علنًا في مرحلة لاحقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى