إغتراب

المجلس الإغترابي يحضّر لمؤتمره في تموز 2020


بدأت التحضيرات لعقد المؤتمر الاقتصادي الاغترابي الدولي السنوي الذي ينظمه المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال في 20 و21 تموز العام المقبل.
وأوضح رئيس المجلس نسيب فواز  ل"لحوارنيوز"  أن المؤتمر سيمثل نقلة نوعية في علاقات الإغتراب اللبناني بوطنه الأم ومؤسساته الدستورية، وسيشارك فيه عدد كبير من سيدات ورجال الأعمال اللبنانيين المقيمين والمغتربين والمنتشرين لفتح أفق أوسع من التعاون المشترك.
وقال فواز ان المؤتمر سيشهد أول محاكاة مباشرة بين المغتربين والمنتشرين وبين مختلف الوزارات اللبنانية التي ستعرض ما لديها من مشاريع وخدمات من شأنها تعزيز ثقة المغتربين بوطنهم.
كما سيخصص المؤتمر حلقة خاصة يستضيف فيها سفراء أبرز الدول العربية والأجنبية التي لديها تبادل تجاري مع لبنان لمعالجة معوقات تطوير علاقات التعاون وآفاق الأسواق التجارية ومعرفة أسباب العجز في الميزان التجاري في لبنان.
وفي سياق التحضير للمؤتمر بدأ المجلس جولة على المسؤولين والتقى اليوم، وزير العدل ألبرت سرحان وضم الوفد الى فواز: غسان شكور، كامل وزني، نسرين هاشم، دال حتي، وعرض معه شؤونا تتعلق بالمؤتمر وبالإغتراب وبالانتشار اللبناني.
وسيتوج المجلس جولاته بعشاء سنوي سيقيمه في الثلاثين من تموز المقبل لمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس المجلس يعلن خلاله رسميا عن المؤتمر.
وسلم الوفد الوزير سرحان، دعوة للمشاركة في العشاء السنوي المذكور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى